اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الرزاز يتقدم باستقالته خلال 48 ساعة وبقاء 13 وزيراً

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/28 الساعة 11:39
وزير,مدار الساعة,كورونا,

مدار الساعة - من المنتظر أن يقدم رئيس الوزراء د. عمر الرزاز استقالته خلال 48 ساعة، فيما المعلومات التي حصلت عليها "مدار الساعة" تتحدث عن حكومة يقودها رئيس وزراء جديد تقترب لتكون حكومة تسيير انتخابات نيابية، وجائحة كورونا، تلعب دور المنظف.

ويبدو ان القرار استقر للابقاء على ما يصل من (13-17) وزيرا من الحكومة الحالية، ليسيروا شؤون قطاعاتهم الى حين الانتهاء من الانتخابات.

ووفق السيناريو الذي اطلعت عليه "مدار الساعة"، فإن ما سيجري هو ان يقدم الرزاز استقالته، ويخرج من الرئاسة، تاركا خلفه بين 13-17 وزيرا في اماكنهم حتى اجراء الانتخابات، ليصار بعد الانتخابات تشكيل حكومة جديدة بالرئيس نفسه الذي قاد الانتخابات.

وحسب الخطة، فإن حكومة ما بعد الانتخابات هي الحكومة التي ستطلع بملفات المرحلة المقبلة، بوجوه جديدة كاملة، مع ترشيح ان يبقى وزيران الى اربعة من بينهم وزير المالية، فيما باقي الوجوه قابلة للتبديل والتغيير. بينما سيطلع دور حكومة ما قبل الانتخابات بمهمة "المنظف".

إقرأ أيضاً: فيصل الفايز يعتذر عن استقبال المهنئين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/28 الساعة 11:39