اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب والصندوق الهاشمي لتنمية البادية


28/09/2020 02:40

مدار الساعة - عمرالعزام - قال وزير الشباب الدكتور فارس البريزات إن الوزارة لن تدخر جهداً في تقديم كافة أشكال الدعم للحركة الشبابية والرياضية في جميع مناطق البادية الأردنية، من خلال جملة من المشاريع والبرامج الريادية.
جاء ذلك خلال حفل توقيع مذكرة تعاون مع الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية، اليوم الأحد في مقر الوزارة.

وأشار البريزات الى أن الوزارة ستعمل مع الصندوق لتقديم البرامج والأنشطة والمبادرات التي تلبي حاجات وطموحات أبناء البادية، في مختلف المجالات الرياضية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية لضمان وصول أنشطة وبرامج الوزارة لأكبر قدر ممكن من الشباب.

ونصت الاتفاقية التي وقعها عن الوزارة وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، وعن الصندق نائب رئيس مجلس أمناء الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية شحادة أبو هديب، وبحضور مدير عام الصندوق جمال الفايز على دعم وتنفيذ المبادرات والبرامج المتنوعة التي تصب في خدمة المجتمع المحلي بشكل عام والشباب بشكل خاص، وعقد الدورات التدريبية والتأهيلية للشباب، وتنفيذ برامج ومبادرات مشتركة تتعلق بتوعية الشباب بالمشاكل الاجتماعية، وتعزيز قيم المواطنة الفاعلة لديهم، ودعم المهرجانات التسويقية لمنتجات البادية الأردنية من خلال الحملات الإعلانية والإعلامية.

من جانبه ثمَّن نائب رئيس مجلس أمناء الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية شحادة أبو هديب، اتفاقية التعاون مع وزارة الشباب، معتبرا إياها شريكا أساسيا واستراتجيا في النهوض بواقع الحركة الرياضية والشبابية لمناطق البادية الأردنية.

وأضاف أبو هديب ان الاتفاقية جائت بهدف التعاون المشترك لصياغة المشاريع والبرامج والأنشطة المشتركة التي يحتاجها شباب البادية، وتقديم كافة أنواع الدعم لهم في شتى المجالات، لاستثمار طاقاتهم وإبداعاتهم، لإيجاد شباب على قدر عال من التأهيل والتدريب في مختلف نواحي الحياة .