كلية الآداب في جامعة الزرقاء تحصل على شهادة ضمان الجودة


27/09/2020 12:23

مدار الساعة - حصلت كلية الآداب في جامعة الزرقاء على شهادة ضمان الجودة، يوم الأربعاء 23/9/2020 التي تمنحها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، بعد تحقيقها لمتطلبات ضمان الجودة على مستوى الكلية.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جهاد حمدان إن حصول كلية الآداب على شهادة ضمان الجودة يعد إنجازا جديدًا يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها الجامعة، وتتويجا للجهود التي تبذلها الجامعة ممثلة بكوادرها الأكاديمية والإدارية لترسيخ مفهوم الجودة في المجالات الإدارية والأكاديمية كافة.

وأشار إلى ان ما تحقق من انجازات على مستوى الجامعة والكليات يحاكي تماما المسيرة التي تنتهجها الجامعة في سبيل تحقيق الجودة وتحسين المخرجات التعليمية، ضمن منهج واضح للوصول الى التميز المحلي والاقليمي والدولي، مثنيا على الجهود التي بذلها أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية.

من جانبه، قال نائب رئيس جامعة الزرقاء للشؤون الأكاديمية والجودة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي إن حصول كلية الآداب في الجامعة على شهادة ضمان الجودة يأتي تجسيدا لرؤية الجامعة ورسالتها في المضي قدما نحو ترسيخ مفهوم الجودة في العمل الاكاديمي، مبينا أن الجامعة تعمل وفق أنظمة الجودة والمعايير التي وضعتها هيئة الاعتماد استجابةً منها لرفع مستوى جودة الأداء والإنجاز الأكاديمي والإداري.

وأشار عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور علاء الدين صادق إلى أنّ الحصول على شهادة ضمان الجودة يؤكد أنّ الكلية ماضية في تقديم رسالتها بكل كفاءة واقتدار مولية أهمية خاصة لتطوير العملية التعليمية والتعلمية مما ينعكس على رفع مستوى أداء الطلبة وصولاً إلى تميزهم في شتى حقول المعرفة.

ويذكر أن جامعة الزرقاء حصلت على شهادة ضمان الجودة على مستوى كليات "الصيدلة والتمريض والشريعة والعلوم التربوية"، بالإضافة إلى شهادة الآيزو (9001:2015) على مستوى الجامعة بعد استيفائها لشروط ومتطلبات نظام إدارة الجودة الشامل.