اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

طقس العرب يوضح حول الموجة الحارة التي تضرب الأردن وموعد انتهائها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/14 الساعة 17:40
الأردن,مدار الساعة,عمان,

مدار الساعة - قال مدير العمليات في موقع طقس العرب إن الأردن تأثر خلال الفترة الماضية بموجة حر هل الأطول في تاريخ المملكة.

وأضاف أن الأردن زاد تأثره خلال 5 سنوات الماضية بموجات حارة في شهر 9 وشهر 5 أي ليس في أشهر الصيف الاعتيادية، وهذا ما حد العام الحالي.

وحول الحديث عن تغييرات مناخية أوضح أن هذه مجرد نظريات لم تثبت بعد، ولكن من الواضح أن المنطقة تمر بدورات مناخية كل فترة من الزمن، حيث يسود نمط معين خلال هذه الدورة المناخية، فالتغير المناخي لا يمكن إثباته بحالة جوية حدثت في عام واحد أو عامين، فهي تحتاج إلى تكرار لأعوام طويلة ومتتالية، أما حدوثها لمرة واحدة فلا يمكن أن نقول أن هناك تغييرات نمطية في المناخ.

ولفت إلى أن هناك تجدد في الكتلة الهوائية الحارة من الثلاثاء وحتى السبت القادم، ولكن بحدة أقل من الموجة السابقة، حيث من المتوقع أن تتراوح في العاصمة عمان بين 36 إلى 38، وفي الليل تكون معتدلة في مختلفة مناطق المملكة. رؤيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/14 الساعة 17:40