أسرار ومجالس الانتخابات.. نواب مخضرمون ينسحبون من الترشح والفقراني يعلن.. وهذه قائمة نصار القيسي (أسماء)


11/09/2020 15:57

نواب.. لن يترشحوا

علمت "مدار الساعة" ان نواباً مخضرمين لن يخوضوا انتخابات مجلس النواب التاسع عشر رغم إعلانهم نيتهم الترشح في وقت سابق. ويعود عدم ترشح اولئك النواب لعدة أسباب ابرزها عدم قدرتهم تشكيل قوائم انتخابية خاصة بهم، ورفض راغبين بالترشح تواجدهم مع اولئك النواب في القائمة ذاتها. وتستطيع مدار الساعة ان تؤكد ان الاسبوع المقبل سيشهد إعلانات متوالية من نواب وازنين يعلنون فيها عدم الترشح للانتخابات المقبلة. ونستطيع ان نؤكد ان اغلب النواب الذين يبادرون الى اعلان عدم ترشحهم سبق لهم ان جلسوا تحت القبة لأكثر من دورة، ويتوزع اولئك النواب بين محافظات الزرقاء والعاصمة وإربد والبلقاء.

العزم

اعلن عن تشكيل قائمة العزم لخوض الانتخابات النيابية عن الدائرة الانتخابية الخامسة في العاصمة عمان. القائمة تضم: النائب نصار القيسي، والنائب السابق مريم اللوزي، والسادة محمد حيدر العتوم، ايمن هاشم عريقات، خلدون إسحاقات، عماد عودة علان، وفايز محمد المناصير، وتعتبر الدائرة الخامسة من أوسع دوائر محافظة العاصمة ويبلغ عدد الناخبين فيها ما يقرب من ٣٠٠ الف ناخب وناخبة.

الفقراني يترشح

اعلن الناشط علي الطراونة المعروف باسم (الفقراني) نيته الترشح لخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر عن محافظة الكرك. الفقراني قال إنه "بناء على رغبة المتعبين من أبناء وطني واستجابة للضغط الشعبي الكبير من أبناء الوطن عامة وأبناء الكرك خاصة.. قررت انا العبد الفقير إلى الله الفقراني علي صاحب أيقونة (أصحي يا قرية) أن ارشح نفسي للانتخابات النيابية القادمة وكلي أمل أن احظى بثقة اهلي وعزوتي أبناء وطني.. بعيدا عن كل الوعود الإنشائية .. لن أكون إلا شوكة في حلق الفاسدين ومخرزا مغروزاً في يد كل من تسول له نفسه بالتطاول على مقدرات الأردنيين".

الدكتور عبدالعزيز ابو صقر يعلن ترشحه

أعلن الدكتور عبدالعزيز ابو صقر ترشحه لخوص الانتخابات النيابية للتنافس على احد المقاعد المخصصة لمحافظة مادبا وعددها ثلاثة مقعدان منها للمسلمين وواحد للمقعد المسيحي. ويجري الدكتور ابو صقر الذي يحمل فكراً إسلامياً اتصالاته ولقاءاته لتشكيل قائمة من مختلف الأطياف المجتمعية في المحافظة.