اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر في اعقاب تسجيل إصابات بكورونا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/12 الساعة 14:42
صحة,كورونا,مدار الساعة,وزارة الصحة,

مدار الساعة - قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، مسؤول ملف كورونا في المملكة الدكتور عدنان إسحق: إن فرق الاستقصاء الوبائي العاملة في مركز حدود جابر استكملت أخذ عينات من العاملين كافة في المركز بهدف فحصها للحفاظ على الصحة والسلامة العامة للمواطنين والقادمين والمغادرين عبر المركز الحدودي.

وأضاف أن الجهات الرقابية الصحية حجرت المخالطين المباشرين لمصابي فيروس كورونا 14 يوما، وستجري إعادة فحصهم مرتين لاتخاذ الإجراءات المتبعة حيال كل حالة وفقا للنتائج المخبرية والفحوصات. واكد اسحق أن الوضع الوبائي في المركز معتدل الخطورة، وذلك لمعرفة مصدر الإصابات نتيجة مخالطة عاملي المركز لقادمين من الجانب السوري.

واوضح أن الاجراءات المتخذة في المركز تهدف إلى استئصال المرض والحؤول دون انتشاره، نافيا وجود نية لإغلاق الحدود مع الجانب السوري بسبب السيطرة الكاملة من قبل الجهات الصحية على القادمين والمغادرين، مستدركا أن قرار الاغلاق حال تفشي المرض من صلاحيات مجلس الوزراء.

بترا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/12 الساعة 14:42