اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اتحاد مزارعي الدواجن: ادخال 568 طن دجاج ملوث للأردن (وثيقة)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/03 الساعة 11:20
مدار الساعة,الأردن,وزارة الزراعة,العقبة,news,

مدار الساعة - كشفت وثيقة صادرة عن الإتحاد النوعي لمزارعي الدواجن في الأردن بتاريخ 15/6/2020 موجهة لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، تظهر دخول شحنة من الدجاج الفاسد قادمة من أوكرانيا إلى المملكة.

وبحسب الوثيقة فإن الأردن استورد من أوكرانيا 568.56 طن من الدجاج الفاسد، الذي تخلصت منه أوكرانيا لأنه غير صالح للاستهلاك البشري.

وفي نهاية عام 2019 ظهر في اوكرانيا مرض فيروسي في مزارع الدواجن وعلى إثر ذلك تم حظر استيراد لحوم الدواجن منها من قبل العديد من دول العالم.

وأظهرت الوثيقة أن وزارة الزراعة الأردنية حظرت استيراد لحوم الدواجن من أوكرانيا بتاريخ 22 / 1 / 2020، وتبين وجود حاويات لحوم دجاج قادمة من أوكرانيا في ميناء العقبة وتم منع دخولها إلى الأردن .

وطالب الإتحاد النوعي لمزارعي الدواجن بالتحقيق في هذه اللحوم الملوثة بالفيروس الممرض التي دخلت الأردن وتخلصت منها أوكرانيا ورفضت اي دولة دخولها إليها ، وأن عملية الاستيراد تتم شهريا وحتى تاريخه .

رؤيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/03 الساعة 11:20