اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جلسات الحوار في زمن الكورونا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/01 الساعة 19:21
كورونا,مدار الساعة,اقتصاد,

مدار الساعة - في ظل جائحة كورونا وحظر التجول ومنع التجمعات، قرر محمد عوض "ناشط شبابي" ومجموعة من الشباب إنشاء مجموعة فيسبوك باسم Jordan opinions لتكون أول منصة الكترونية توفر البيئة الملائمة للحوار وتبادل المعرفة.
من خلال طرح موضوعات يومية مختلفة حول القضايا المجتمعية والاقتصادية والسياسية.

وقال عوض ان الهدف الرئيسي من المجموعة هو نشر الوعي، وأساس هذه المجموعة هو تقبل الآخر والمختلف، ويرى أن الاصلاح سيكون على يد الشباب وليس غيرهم، و غايتنا المستقبلية نحو أردن مفكر.

ووضح عوض أن المجموعة تتقبل طرح جميع الأفكار، سواء كانت (إسلامية، ليبرالية، شيوعية، مدنية، الخ..) وكما تتقبل طرح أي مواضيع أو قضايا تخص المجتمع الأردني، مثل (البطالة، حقوق المرأة، تجنيس أبناء الأردنيات، الإقتصاد، الحريات، الأحزاب السياسية، الخ..)

ثم تتيح المجموعة للجميع بالنقاش حول هذه الأفكار والآراء بالنقد أو التأيد، على شرط الالتزام بتقبل الآخر واعتماد أسس الحوار.

وأضاف عوض أن عملهم لن يتوقف الى هنا، بل سيعملوا على التواصل المستمر مع الصحافة، لإيصال صوت الشباب وآرائهم، وتحويل هذه الآراء إلى أوراق سياسات وإيصالها لأصحاب القرار.

حيث أننا نسير بكل طاقتنا على رؤية جلالة الملك في تحقيق الأردن الديمقراطي ومناهضة خطاب الكراهية.

Jordan opinions

https://www.facebook.com/groups/2615822655303139/

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/06/01 الساعة 19:21