اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الوطني للمناهج يؤكد حقوق المرأة في الكتب الجديدة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/07 الساعة 15:56
مدار الساعة,المركز الوطني لتطوير المناهج,ثقافة,الأردن,

مدار الساعة - أكد بيان صادر عن المركز الوطني لتطوير المناهج بمناسبة يوم المرأة العالمي بانه تم التركيز على حقوق المرأة كقضية مشتركة في جميع المواد الدراسية من خلال الاطار العام للمناهج.

وكشف عن بعض الجهود التي يُخطط لها في سبيل تحقيق مكانة المرأة، وتوفير الفرص المتكافئة لها في مختلف خطط التنمية ومجالاتها الواسعة.

واوضح المركز انه وضع إطاراً عاماً للمناهج ركّز على حقوق المرأة كقضية مشتركة في جميع المواد الدراسية، وجميع الصفوف، حيث تؤسس هذه الجهود لتفاعل المعلمين والمتعلمين والأهالي مع مختلف قضايا المرأة، بدءاً من رياض الأطفال وحتى نهاية الحياة المدرسية.

واكد انه وفي وصف المواد الدراسية، تم التركيز على دور المرأة ومكانتها، بحيث تكون المرأة أساساً في كل مادة دراسية، مثل : تعزيز دور المرأة في بناء المجتمع، الوعي بدور المرأة و إسهامها في تنمية الفكر والثقافة والفن، تعزيز دور المرأة في بناء الحضارة، وإبراز إسهام المرأة في الحركة الرياضية.

وشدد المركز على أن سياسته في دعم المرأة ستترجم عبر افكار من خلال الكتب المدرسية، مؤكدا انه لا يسعى إلى إلغاء مظاهر التمييز فحسب، بل بناء ثقافة المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص، وتمهيد السبيل إلى مشاركة كاملة للمرأة في بناء الأردن الحديث متعاونين مع مختلف المؤسسات الوطنية لتحقيق هذه الأهداف.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/07 الساعة 15:56