اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

من هو الأمين العام الجديد لـ التعاون الخليجي؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/11 الساعة 06:44
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - وافق مجلس التعاون الخليجي على تعيين الدكتور نايف بن فلاح الحجرف لمنصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي اعتباراً من أبريل (نيسان) المقبل.

وهنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في كلمته الافتتاحية للقمة الخليجية الدكتور نايف الحجرف بمناسبة ترشيحه أميناً عاماً لمجلس التعاون الخليجي متمنياً له التوفيق.

وقال الملك سلمان في كلمته: "أقدم التهنئة إلى الدكتور نايف الحجرف بمناسبة ترشيحه أمينا عاما للمجلس، سائلاً المولى عز وجل له التوفيق".

كما شكر خادم الحرمين الشريفين الأمين العام الحالي الدكتور عبداللطيف الزياني على الجهود التي بذلها خلال فترة رئاسته.

من هو الدكتور نايف الحجرف؟
وتقلد الحجرف العديد من الحقائب الوزارية خلال الحكومات الكويتية المتعاقبة، كان آخرها تولي منصب وزير المالية خلال الفترة من ديسمبر (كانون الأول) 2017 حتى نوفمبر (تشرين الثاني) 2019.

وتسلم الحجرف، في فبراير (شباط) 2012، حقيبة وزارة التربية ووزارة التعليم العالي، وفي يوليو (تموز) 2012، تم تعيينه وزيراً للمالية ووزيراً للتربية ووزيراً للتعليم العالي بالوكالة في الحكومة الكويتية.

كما شغل في السابق، منصب رئيس مجلس الإدارة و المدير التنفيذي لهيئة أسواق المال في الكويت، كما كان عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، وتولى منصب مدير بنك البحرين والكويت في البحرين، وشركة البحرين الأولى للتطوير العقاري، وشركة الاستثمارات العربية في الرياض.

وكان الحجرف مستشار مالي في سوق الكويت للأوراق المالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في وزارة التخطيط، إضافة إلى ذلك كان الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الأولى للاستثمار والتنمية العقارية، وعضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للبترول.

وشغل أيضاً منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في الشركة الكويتية للديناميات المحدودة، ومساعد نائب الرئيس للخدمات الأكاديمية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

والحجرف حاصل على بكالوريوس العلوم في المحاسبة من جامعة الكويت، ودرجة الماجستير في علوم المحاسبة من جامعة إلينوي في أوربانا شامبين، ودكتوراه في المحاسبة والتمويل من جامعة هال.

إشادة بخبراته ومؤهلاته
وأشاد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله بخبرات ومؤهلات الحجرف المتنوعة، مؤكداً حرص الكويت على مسيرة "مجلس التعاون" والدفع به للحفاظ على مكتسباته وإنجازاته ومواصلتها، كما أعرب عن ثقتها الكبيرة في قدرة الحجرف على القيام بتلك المهمة والارتقاء بدور مجلس التعاون إلى ما يحقق آمال وتطلعات أبناء دوله.

وقال الجار الله: إنه "عندما نتحدث عن الدكتور نايف الحجرف فإننا نتحدث عن رؤية اقتصادية، وفي اعتقادي فإن مجلس التعاون الخليجي في أشد الحاجة إلى هذه الرؤية الاقتصادية".

ومن جهة أخرى، قالت صحيفة "القبس" الكويتية، نقلاً عن مصادر وصفتها بـ "المطلعة"، أمس الاثنين، إن "وزير المالية نايف الحجرف سيتقدم باستقالته اليوم، وأن الكويت رشحته لمنصب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي".

وأشارت الصحيفة إلى أن الحجرف "يتمتع بسجل مميز وحافل خلال تجربته الحكومية والأكاديمية، حيث تولى عدة مناصب حكومية خلال مسيرته العملية، ابتداء بوزارة التربية والنفط، وانتهاء بوزارة المالية التي يشغلها حالياً".

ثاني كويتي وسادس الأمناء

ويعد الأمين العام الجديد لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف ثاني كويتي يتولى أمانة المجلس وهو سادس الأمناء منذ قيام المجلس في 25 مايو (أيار) 1981.

وبإعلان قمة مجلس التعاون موافقة القادة على تعيين الحجرف في المنصب، يكون قد مرة على المجلس 6 أمناء عامين من 5 دول هي الإمارات والسعودية وقطر والبحرين والكويت.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/11 الساعة 06:44