روتاري عمّان كابيتال يوافق على مشروع تعاون مع الأندية الروتارية الكندية ويقبل 3 أعضاء جدد (صور)


09/12/2019 00:43

مدار الساعة - أعلن نادي روتاري عمّان كابيتال، مساء الأحد، ، قبول عضوية ثلاثة أعضاء جدد ، والمضي قدماً بمشروع التعاون مع الأندية الروتارية الكندية لتدريب وتأهيل المجتمعات المحلية الأردنية المقترنة باللاجئين السوريين ودعمهم.

ووافق النادي الذي عقد برئاسة الدكتور حازم مقابلة وبحضور مساعد محافظ المنطقة الروتارية 2452 ماهر الخياط ، والأعضاء ، على قبول ثلاثة أعضاء جدد وهم : كنانة قنيص وعامر نصير وعلي القضاة ، بإنتظار الفترة القانونية حتي يتم ضمهم بشكل رسمي ضمن المراسم الروتارية العالمية.

وتوافق الأعضاء على تنسيب الزميلة نبيله مرقص رئيسة للنادي للسنة الروتارية 2020 – 2021.

وقرر الأعضاء المضي قدماً بمشروع التعاون مع الأندية الروتارية الكندية لتدريب وتأهيل المجتمعات المحلية الأردنية المقترنة باللاجئين السوريين ودعمهم .

وحث الدكتور مقابلة أعضاء النادي على التسجيل بالمؤتمر السابع للمنطقة الروتارية 2452 الذي سيعقد في عمّان في الثامن والعشرين من مايو المقبل .

وقال : ونحن نؤكد على حضوره والمشاركة في فعالياته وسنعمل على دعم أنشطته .

ومن المتوقع أن يشارك ما بين 600 - 700 روتاري من 9 دول (الأردن ولبنان ، قبرص ، البحرين ،الإمارات العربية المتحدة ،السودان ،فلسطين، أرمينيا وجورجيا في المؤتمر السابع للمنطقة الروتارية 2452 الذي سيعقد في فندق روتانا .

وأشاد الدكتور حازم مقابلة بمشروع "أملي" ، معرباً عن شكره وتقديره لصاحبة المشروع رشا عودة ، واصفاً هذا المشروع بأنه "فخر للأردن ولنادي روتاري عمّان كابيتال بشكل خاص".

يذكر أن مشروع "أملي" نال منحة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بمركزها الرئيسي في المانيا وتقدمت الزميلة عودة للمنحة لصالح نادي روتاري عمان كابيتال لتمويل المشروع من خلال جمعية محلية في ألمانيا وهذا المشروع مصمم في إطار مشروع تبادل و نقل المعرفة التابع لمركز الهجرة و التنمية الدولية في ألمانيا.

ويهدف مشروع "أملي" إلى إنشاء شبكة مرشدي أعمال لتطوير10 فتيات أردنيات لديهن مشاريع صغيرة في مختلف المجالات حتى يستفدن من خبرات المرشدين الذي سيتم ربطهم بهم، ويتخلل المشروع ورشات تدريب قصيرة الهدف منها هو تحديد مستوى المتقدمات و توحيد بعض المهارات لديهن، و يشرف على التدريب الزميلة نبيلة مرقص و سيتم حضور 4 مدربين آخرين من ألمانيا .