فتح باب الاعتماد للصحفيين لتغطية الانتخابات.. الأربعاء

مدار الساعة - أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب، فتح باب الاعتماد للصحفيين المحليين والدوليين للانتخابات النيابية العامة للمجلس 19، والمقرر إجراؤها في العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وتعتمد الهيئة المستقلة للانتخاب الصحفيين المحليين والدوليين وفقاً للتعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد الصحفيين والاعلاميين والعاملين في المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة المحليين والدوليين رقم (5) لعام 2016، والصادرة لهذه الغاية والمنشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة.

وتقرر تحديد فترة الاعتماد من الأربعاء 5 آب/أغسطس الحالي ولغاية نهاية دوام السبت الموافق 31 تشرين الأول/أكتوبر، عبر تقديم الطلب إلكترونيا على موقع الهيئة.

وتدعو الهيئة كافة الصحفيين والإعلاميين والعاملين في المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة المحليين والدوليين الراغبة في المشاركة في عملية التغطية والتي تنطبق عليها الشروط الواردة في التعليمات المشار اليها زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة للاطلاع على التعليمات التنفيذية وتعبئة النماذج الخاصة بالاعتماد.

ويشترط فيمن يرغب بتغطية مجريات العملية الانتخابية من الصحفيين والإعلاميين الأردنيين أن يكون قد بلغ الثامنة عشرة من عمره وأن يكون على رأس عمله في مجال الصحافة والإعلام، وأن يقدم الوثائق التي تثبت ارتباطه بجهة إعلامية.

أما الصحفيون والإعلاميون الأجانب فيشترط أن يكون قد بلغ الثامنة عشرة من عمره وأن تكون مؤسساتهم الصحفية والإعلامية معتمدة لممارسة النشاط الإعلامي داخل الأردن، من هيئة الإعلام المرئي والمسموع وأن يحمل بطاقة صحفي أو إعلامي لغير المعتمدين لدى الجهات الرسمية.

وتؤكد الهيئة المستقلة للانتخاب حرصها على التعاون مع المؤسسات الاعلامية وسعيها لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتمكين الصحفيين والإعلاميين من مراقبة وتغطية كافة مراحل العملية الانتخابية بما يتوافق مع التشريعات الأردنية والممارسات الدولية الفضلى.


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية