انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اتفاقيات أردنية صينية بمجال تقنيات المسرح وشركات الخدمات التسويقية والسياحية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة الثقافة,المملكة الأردنية الهاشمية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/30 الساعة 15:50
حجم الخط

وقع الأردن وجمهورية الصين الشعبية خلال الدورة الصينية العربية السابعة لتكنولوجيا المسرح التي أجريت في الفترة ١٢ الى ٢٥ سبتمبر بمقاطعة ينشوان و مقاطعة هان جو اربع اتفاقيات وتفاهمات مع اكبر الشركات المصنعة لمجال تقنيات المسرح وشركات الخدمات التسويقية و السياحية.

ووقع الجانب الأردني ممثلة بشركة المتعاطفون للاستيراد والتصدير والتجارة الدولية ذ.م.م. الأردنية مع شركة نينشا غان شان لتكنلوجيا السمعية و البصرية ذ.م.م. اتفاقية تفاهم لتطوير واستهداف الأسواق العربية وان تكون الأردن هي نقطة الوصل مع باقي الأسواق العربية لما يتمتع به الأردن من موقع جغرافي متميز واستقرار سياسي .

أما الاتفاقية الثانية فقد وقعت في نفس المقاطعة حيث كانت مع شركة يافاوسون شين لتكنلوجيا المعلومات و الاستثمارات وكان الا تفاق استقطاب الاستثمارات في عدة مجلاتالى السوق الأردني استثمارات تجارية و سياحية ونقل المعلومات و تجهيز القطاع التعليمي بأحدث التكنلوجيا من خلال استخدام الالواح الكترونية في التعليم و تهيئة البيئة الدراسية لطلاب من أنظمة الانارة و الصوتيات ... كما تم توقيع اتفاقيتين في مقاطعة زيجان نقطة الارتباط الاولى لطريق الحرير القديم بين الصين و الوطن العربي جنة الأرض كما يسميها الصينيون هان زو .

ونصت الاتفاقية الاولى مع مجموعة زجان تونغ بو لتكنلوجيا و الاستثمار على استقطاب الاستثمارات في مجال السياحي وبناء الفنادق وتجهيز الفنادق في احدث تكنلوجيا من صوتيات و بصريات ،مجموعة تونغ بو شريك استراتيجي ومصنع لنظام الصوتيات لشركات السيارات العالمية مثل بي ام دبليو و مزوراتي العالمية و صاحبة اكبر مجموعة فنادق في جنوب الصين رينيسانس زجان هان جو .

وفي حفل الاختتام الدورة السابعة لتكنلوجيا المسرح وبحضور ممثل وزارة الثقافة والسياحة الصينية و رئيس هيئة السينوغرافيا في مقاطعة زيجان و رئيس هيئة السينوغرافيا في مقاطعة ينشوان

ومدير الثقافة والفنون في المقاطعة وعدد من ممثلين الجانب الحكومي لصيني و حضور بعض المستثمرين الصينين و بحضور الخبراء العرب المشاركين في الدورة من خلال التنسيق مع الهيئة العربية للمسرح و كان الخبراء لعرب من اكثر من دول عربية الامارات الأردن سوريا لبنان الجزائر المغرب عمان البحرين مصر تونس .

كما تم توقيع اتفاقية مع شركة زجان دي جي اكس لتكنلوجيا الإلكترونية ذ.م.م. وهي تعد من اكبر مصنعي شاشات ليد في الصين وصاحبة شراكات في مجال تطوير شاشات اليد في اروبا .

وكان الاتفاق على ان تكون المتعاطفون الأردنية وكيل معتمد وشريك استراتيجي من ناحية التبادلات التجارية و الثقافية .

وشملت بنود الاتفاقيات الشراكة بين الشركة الأردنية والجانب الصيني ،الالتزام بالعمل جنب باحترام القوانين المعمول بها في البلدين و السير علي خطى الاتفاقيات المبرمة سالفا بين الصين و المملكة الأردنية الهاشمية .وتضم الاتفاقيات خارطة طريق لتطوير التبادل الثقافي و التجاري وتطوير السياحة الثقافية بين الصين و الوطن العربي بشراكة مع شركة انجوي جوردان لسياحة لما لها من خبرة في تطوير السياحة بين الأردن والصين ،

بدوره اعرب رئيس مجلس إدارة المتعاطفون الأردنية احمد مصلح العقرباوي عن شكره الخالص الى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي رئيس الهيئة العربية لمسرح و سعادة الأمين العام السيد سماعيل عبدالله و السيد حسن نفالي لتهيئة البيئة الخصبة لتبادل الثقافي و الاستفادة من الخبرات الصينية من خلال الاتفاقيات بين الهيئة والحكومة الصينية ،كما اعرب عن شكره للثقة التي حظي بها من طرف وزارة الثقافة والسياحة الصينية و للهيئة السينوغرافيا في مقاطعة ينشوان و المؤسسات الصينية الرسمية و الشركات الخاصة .

واضاف العقرباوي أننا لن نتهاون في بلورة بنود الاتفاقيات المبرمة و التي أصبحت تشكل تحدي جديدا لحصد المزيد من الشراكات في المستقبل مع الشركات الصينية مؤكدا على انه من الو اجب علينا كقطاع خاص دعم الجانب الثقافي في البلدان العربية ، لأننا واعين كل الوعي بان هذه الاتفاقيات تعزز الشراكة القائمة بين البلدين على نهج الحزام و الطريق ( طريق الحرير ) بمواصلة الاحترام المتبادل و تعميق التعاون والمنفعة المتبادلة و التنمية المشتركة والاستفادة من الخبرات الصينية في مجال تجهيز المسارح وفضاءات العرض المفتوحة مشيراً إلى أن سعر المنتجات الصينية مناسب وتفوق جودتها في بعض الأحيان الجودة الاوربية .

مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/30 الساعة 15:50