انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المحامي الفريحات رئيساً لمؤسسة اعمار عجلون والقضاه رئيساً فخرياً

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/30 الساعة 00:51
حجم الخط

مدار الساعة - توافقت الهيئة التأسيسية لمؤسسة اعمار عجلون في اجتماعها يوم السبت الماضي على تسمية المحامي علي الفريحات رئيسا لمجلس الادارة والدكتور عبدالكريم القضاة رئيسا فخريا للمؤسسة.

كما اختارت الهيئة التأسيسة المكونة من 60 شخصا في اجتماعها الاول الذي عقد في الاكاديمية الملكية لحماية الطبيعة بتنظيم من بلدية عجلون الكبرى الدكتور علي الدرابكة نائبا للرئيس والمهندس غالب القضاه امينا للسر والكابتن زكي الزغول امينا للصندوق وعضو بلدية عجلون الكبرى حمزه الصمادي نائبا لأمين الصندوق.

وضم مجلس ادارة المؤسسة ايضا النائب السابق خلود الخطاطبة والدكتور محمد نور الصمادي والدكتور راكز الزعارير وعضو مجلس المحافظة باعث الربضي وزينب المومني اضافة الى عضوية رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول.

كما تم التوافق على تشكيل اللجنة التنفيذية من ضمن السادة الاعضاء. فيما تم تكليف مجلس ادارة المؤسسة بالمباشرة باعداد النظام الداخلي للمؤسسة وبدء عملية فتح باب الانتساب للراغبين من ابناء المحافظة.

كما حدد مجلس الادارة والمؤسسون في اجتماعهم الذي اداره الزغول رئيس بلدية عجلون الكبرى رسوم الانتساب بـ50 دينارا والاشتراك السنوي ٢٤ دينارا.

وخلال الاجتماع دعا المحامي علي فريحات والدكتور عبد الكريم القضاه ابناء المحافظة للانتساب للمؤسسة من اجل مشاركة فاعلة في ادارة عجلة تنمية المحافظة واستثمار قدراتهم كل في اختصاصه. كما اكدا ان المؤسسة شريك رئيسي للبلديات وكافة المؤسسات في المحافظة لدعم التنمية كما رحبا بكل راغب بالانتساب لها.

وتم فتح باب التبرع للمؤسسة بمبلغ عشرة الاف دينار قدمها المحامي علي الفريحات وخمسة الاف من الدكتور عبد الكريم القضاه والف دينار من فهيم الصمادي وذلك ايذانا ببدء الدعم للمؤسسة.

والجدير بالذكر انه حسب القانون يبلغ عدد اعضاء مجلس الادارة 11 عضوا يتم اختيار 9 منهم من المؤسسين وينص القانون على عضوية رئيس بلدية عجلون الكبرى في مجلس ادارة المؤسسة وتنسيب عضو اخر من مجلس بلدي عجلون الكبرى ويعتبر هذا المجلس مؤقتا للأشهر الستة الاولى حسب القانون.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/30 الساعة 00:51