انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

افتتاح معرض صور لفنانتين تشكيليتين تركيتين (صور)

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/29 الساعة 18:48
حجم الخط

مدار الساعة - افتتح مساء الأحد برعاية السفير التركي في الاردن مرت كاراغوز، معرض الرسم للفنانتين التشكيليتين التركيتين شيفكات ايشليغين و نورتن إركان كودراينز في البوليفارد وسط حضور عدد من الشخصيات.

ولدت شيفكات ايشليغين في إزمير. في عام 1978، تخرجت من ازمير بوجا - كلية التربية، قسم الرسم (غرافيك). في عام 1996، أكملت تعليمها الجامعي في جامعة أسكي شهير أنادولو. تفضل الفنانة المعدن واللينول في أعمال الطباعة الرسومية الأصلية الخاصة بها، وفي بعض الأحيان يقمو باعمال مونوبرينت مع التدخلات.

مفهوم الفنانة عن الرسم: "بالنسبة لي، الرسم هو التفكير ونشاط ابتكار. وهو أيضًا طريقة للحياة. العيش من خلال الإبداع والتفكير والإنتاج هي إحدى الطرق لجعل نفسي وبيئتي ذات معنى. سواء أكانت الاشياء التي تم إنشاؤها مأخوذة من الطبيعة أم لا، يجب أن تعبر عن ما أريد أن أقوله. أفسر الرسم على أنه نشاط فكري ووصف لما أريد التعبير عنه. بمعنى ما، الرسم هو خلق المشكلات ووضع حلولا لها".

مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/29 الساعة 18:48