انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أسرار ومجالس الأردن.. الخارجون والداخلون بالتعديل الوزاري والرزاز يكشف هؤلاء ويهمّش المعشر ومرجعيات عليا تسأل والملياردير العميل والسفير المقرب من أردوغان يغادر الأردن

مدار الساعة,وزارة السياحة,وزارة الخارجية,وزارة التربية والتعليم,هيئة النزاهة ومكافحة الفساد
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/29 الساعة 12:28
حجم الخط

مرجعيات عليا.. تسأل

أزمة المعلمين وضعت مؤسسات الدولة بكافة مستوياتها أمام مرآة حقيقية كشفت لها رجالاتها وقت الأزمات من غيرهم. مرجعيات عليا تتدارس هذا الموضوع بجديّة، فيما علمت عصفورة "مدار الساعة" أن إضراب المعلمين سيكون له ما بعده مع هؤلاء الرجالات.

الرزاز يكتشف هؤلاء

ظهر الغث من السمين أمام رئيس الوزراء عمر الرزاز في أزمة إضراب المعلمين. الرزاز بدأ يظهر له نوع الوزراء ومعدنهم وقت الشدائد.. وسترون في قادم الأيام.

الرزاز قد ينتقل للخارج

رجح مصدر مقرب جداً من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان ينتقل الرجل للعيش والعمل خارج الاردن حال انتهاء مهمته رئيساً للحكومة.

أسماء الخارجين في التعديل الوزاري

مجالس عمّان تقول إن تعديلاً قادماً على حكومة الرزاز بعد الانتهاء من أزمة المعلمين.. وعلى ذمة المجالس فإن هؤلاء سيغادرون: رجائي المعشر، وليد المعاني، مجد شويكة، عزالدين كناكرية، ابراهيم الشحاحدة، سلامة حمّاد، محمد العسعس، ايمن الصفدي.

أسماء متوقعة لدخول الحكومة

ذات المجالس ترجح دخول هؤلاء: حسين الحواتمة، ناصر جودة، زيد نفاع، فارس بريزات، إبراهيم سيف، سعيد المصري، عادل الطويسي، فهد الخيطان.

اللمسات الاخيرة

مصادر رفيعة جدا أسرّت للعصفورة ان اللمسات الاخيرة توضع على شخص رئيس الديوان القادم.

بين حمّاد والساكت

منصب رفيع جداً سيحسم بين هذين الشخصين: سلامة حمّاد ومازن الساكت.

اجتماع مغلق

أمين عام وزارة السياحة عيسى قموه وقبل قرار إحالته إلى التقاعد، حدث اجتماع مغلق بين الوزيرة مجد شويكة وأحد الوزراء في الرئاسة بالاضافة إلى الامين قموه. عصفورة "مدار الساعة" تتحفظ على ما دار في هذه الجلسة.

إشارة برمش العين

في احد الاتجاهات للإشارات الضوئية مع بعد صرح الشهيد وباتجاه طبربور تعمل إشارة ضوئية بسرعة رمش العين ما بين المرو ر والتوقف ما يجعل السائقين في حالة مخاطرة لقطع الإشارة. ملاحظة نتركها لدائرة السير

سفير تركي جديد

عيّنت الحكومة التركية سفيراً جديداً لها في الأردن، خلفاً للسفير الحالي مرات كراغوز الذي انتقل إلى وزارة الخارجية. والسفير الجديد وفق مصادر " مدار الساعة" هو اسماعيل اراماز وخدم في دول عدة من بينها بلغاريا.
يذكر أن السفير الحالي مرات كراغوز خدم في عمان حوالي ٣ سنوات وعمل على تطوير وتعزيز العلاقات بين تركيا والأردن. ويشرف السفير الحالي الذي يعد من المقربين للرئيس رجب طيب اردوغان على اقامة الايام الثقافية التركية قبل مغادرته إلى تركيا.

عمر يهمّش رجائي

مصادر قريبة من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أسرّت لـ عصفورة مدار الساعة ان الرئيس حاول جاهداً تهميش وإبعاد نائبه الدكتور رجائي المعشر عن أي دور في قضية المعلمين وإضرابهم.

وعلى سيرة المعلمين

شهد العديد من نقباء المعلمين السابقين واعضاء في النقابة بالدور المحوري والمهم الذي قام به الدكتور رجائي المعشر مع المعلمين عام ٢٠١٤. أحد نقباء المعلمين السابقين قال لو خلوا ابو صالح يتحاور مع المعلمين كان زمان انتهى الاضراب.

مسؤول وقبرصي

علمت عصفورة "مدار الساعة" ان احد المسؤولين الأردنيين المعروفين يمتلك ثلاث شقق سكنية فاخرة في قبرص اليونانية.

لباس جديد

لاحظ العاملون في مطار الملكة علياء الدولي أن لباس المضيفات على متن الخطوط الجوية التركية قد تغيّر تماماً واصبح اقرب الى لباس مضيفات الخطوط الجوية الإماراتية والقطرية و(شال العنق، والطاقية) ايضاً.

الارض تختلف عن الجو

نسبة العاملين كمضيف او (نادل) في خدمة المطاعم معظمهم من الذكور. أما على متن الطائرات فالعاملون كمضيفين معظمهم من النساء.. فعلا الجو غير الارض.

السلايطة مسلطة عليه الانظار

علمت عصفورة "مدار الساعة" أن الانظار مسلطة على امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية السابق الدكنور سامي السلايطة.. العصفورة علمت ان الرزاز (اذا ربنا أمدّ في عمر حكومته) لن ينسى الاصدقاء والاحباء والزملاء وهو الآن يسلط الضوء على السلايطة لتعيينه عضواً في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

لبيب الخضرا

شبك وزير التعليم العالي الاسبق لبيب الخضرا مساء يوم الاربعاء الماضي على شبكة الاتصالات (الفايبر).. مبروك معاليك والي شبكنا يخلصنا.

وعلى سيرة الشبك

شبكت صباح الاربعاء الماضي على شبكة البوتيم (BOTIM ) سيدة الاعمال الفاضلة ثريا الحسيني.

جودة

شبك رجل الاعمال الخلوق في قطاع الطاقة المتجددة سامر جودة شقيق وزير الخارجية السابق ناصر جودة على شبكة الانصالات (فايبر) مساء الخميس الماضي. مبروك الطاقة ومبروك التجديد في الاتصالات.

والطحان يلحق الركب

قام اللواء المتقاعد اسامة الطحان بالشبك على اتصالات الفايبر.. مبروك باشا.

سيارات حكومية

ما تزال سيارات حكومية تواصل نقل طلاب وطالبات من منازلهم إلى مدارس خاصة والعودة بهم. سيارات حديثة ومن مختلف الموديلات ومنها من تأتي بطلبة من اكثر من مدرسة وتعود بهم إلى حيث أتوا.

خليل عطية يولم لرفاقه الحجاج

أولم النائب خليل عطية للصحفيين الذين كانوا برفقته في الحج منتصف الاسبوع الماضي. طبعاً الحاج خليل لم يقدم لضيوفه ماء زمزم وتمور المدينة المنورة.

وعلى سيرة ولايم النواب

أولم النائب حسن العجارمة مساء امس السبت على شرف وزراء ونواب. الوليمة التي تصدرتها الخرفان المحشية، تصدر نقاشاتها إضراب المعلمين. أبو غيث دعا وليد المصري ومبارك ابو يامين من الوزراء الحاليين، ومن السابقين مالك حداد، فيما كان النائب محمود الطيطي حاضرا. أحد الحاضرين سأل العجارمة عن غياب احد اصدقائه من رجال الأعمال والذي يلتقيه بشكل دائم.

شركة طاهر المصري تنذر حسن طلافحة

وجهت شركة الحاج طاهر المصري وشركاه انذارا الى العامل لديها حسن طلافحة يوم الاربعاء الماضي نظرا لتغيبه عن مركز عمله في الشركة منذ تاريخ 29 / 8 / 2019 وحتى تاريخ يوم الاربعاء. ودعت الشركة العامل الى الالتحاق بمركز عمله خلال 48 ساعة وبعكس لك "تعتبر فاقدا لعملك ولاية حقوق عمالية".

مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/29 الساعة 12:28