أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

اضراب المعلمين يدخل اسبوعه الرابع

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - دخل اضراب المعلمين اسبوعه الرابع ، بعد رفض النقابة الزيادة التي منحتها الحكومة من جانب واحد ، والتي تتراوح بين 24 دينارا و31 دينار بحسب رتبة المعلم.

وبعد رفض النقابة لجميع المقترحات المقدمة من قبل الحكومة اعلنت الحكومة عقب جلسة خاصة عقدت السبت زيادة نسب العلاوات الممنوحة للمعلمين وفق نظام الرتب لتضاف إلى علاوة الـ 100 بالمائة، التي يتقاضاها المعلمون بالأساس.

والعلاوة الجديدة المقدمة من الحكومة 24 دينارا شهريا يستفيد منها 36755 معلما ومعلمة برتبة معلم مساعد ، و25 دينارا شهريا ويستفيد منها 31013 معلما ومعلمة برتبة معلم ، و28 دينارا شهريا، ويستفيد منها 18253 معلما ومعلمة برتبة معلم أول ، و31 دينارا شهريا ويستفيد منها 335 معلما ومعلمة برتبة معلم خبير، على ان يبدأ منح العلاوات في 1/ 10/ 2019 حال انتظام الدراسة.

وفي المقابل اعلنت نقابة المعلمين استمرار الإضراب، حيث اعتبر نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة مقدار العلاوة المطروح لا يساوي 10%، وهو اقل مما كان يدور النقاش حوله خلال الحوارات.

وكانت جولات الحوار بين الحكومة ونقابة المعلمين انتهت دون نتائج.

يأتي هذا في وقت ازدادت في المطالب بفك الإضراب من قبل اولياء الامور والاحزاب والناشطين، باعتبار ضرورة عودة الطلاب الى مقاعد الدراسة، حتى يتمكن المعلمون من تعويض الطلاب في ما تبقى من وقت على ايام الاضراب الماضية ، مطالبين المعلمين على تقديم مصلحة الطلاب والأهالي والشارع الاردني اولا.

مدار الساعة ـ