انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بدء جولة حوار جديدة بين الحكومة ونقابة المعلمين (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/28 الساعة 15:27
حجم الخط

مدار الساعة - بدأت في وزارة التربية والتعليم اليوم السبت، جولة حوار جديدة بين الفريق الفني الحكومي المكلف بمتابعة اضراب المعلمين وممثلين عن مجلس نقابة المعلمين.

وتأتي الجولة الجديدة من الحوار استكمالا للحوار الذي بدأته الحكومة في وقت سابق من خلال الفريق الوزاري المكلف والفريق الفني الحكومي مع نقابة المعلمين للوصول إلى حلول تنهي الإضراب المفتوح الذي اعلنته النقابة منذ ثلاثة أسابيع.

كما تأتي جلسة الحوار استنادا على توجيهات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز للفريق الوزاري والفريق الفني الحكومي المعني بأزمة إضراب المعلمين لتكثيف العمل، وصولا إلى توافقات تضمن إنهاء الإضراب وعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة.

وكانت الحكومة اعلنت على لسان وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني مساء أمس، عن مقترح لنقابة المعلمين يتضمن أرقاما تستهدف تحسين الوضع المالي للمعلم والعملية التربوية، ويفضي أيضا إلى انهاء الإضراب وعودة الطلبة إلى مدارسهم الا أن النقابة رفضت هذا المقترح.

كما طلبت الحكومة، بحسب الدكتور المعاني، من النقابة تقديم عرض جديد يتم التحاور حوله إلا أن النقابة لم تتقدم بأي شيء جديد.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/28 الساعة 15:27