انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«وحيدا كوتر ربابة» مجموعة قصصية جديدة لمحمد عبدالكريم الزيود

مدار الساعة,أخبار ثقافية,وزارة الثقافة,جامعة الزرقاء,القوات المسلحة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/28 الساعة 13:48
حجم الخط

مدار الساعة - صدرت حديثا، من منشورات وزارة الثقافة الأردنية لعام ٢٠١٩ ، المجموعة القصصية الثانية للقاص والكاتب د. محمد عبدالكريم الزيود بعنوان " وحيدا كوتر ربابة ".

وتقع المجموعة في سبعين صفحة من القطع الصغير وتتكون من سبع وعشرين نصا قصصيا ما بين فن القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا.

يمتاز الزيود بالكتابة الوجدانية والإنسانية، التي تلامس شغاف القلب وترنو نحو تعميق قيم الإنسان والوطن ، ويكتب القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا ، والتي تتميز بالجمل المكثفة القصيرة واللغة الشاعرية والصور المبتكرة والتي تترجم مشاهد إنسانية نتصادف معها في الحياة اليومية.

وتتناول القصص الهمّ الإنساني وتصوّر بطريقة حاذقة لحظات دقيقة لشخوصها، منطلقة من بيئة محلية (القرية والمدينة) وترحل بالقارئ من زمن إلى زمن، ناهيك أنها تعكس قلق الكاتب السياسي والإبداعي نحو القضايا اليومية والوطنية.

ولد الزيود عام ١٩٧٣، في الهاشمية بالزرقاء، وهو حاصل على درجة الدكتوراة في إدارة الأعمال من جامعة شمال ماليزيا عام ٢٠١٨ ويعمل أستاذا مساعدا في جامعة الزرقاء الخاصة .

بدأ الزيود كتابة القصة القصيرة ضمن البرنامج الإذاعي " أقلام واعدة "، ونشر بعضها في مجلات وصحف محلية وعربية ، وشارك في عدة أمسيات قصصية في الجامعات الأردنية، وله مجموعة قصصية منشورة " ضوء جديد " عام ٢٠١٥ ، وسبق له أن أعدّ وقدم برامج إذاعية وطنية ووجدانية في إذاعة القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي .

مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/28 الساعة 13:48