انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

لقاء توعوي لايجاد مساحات عمل آمنة للسيدات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/27 الساعة 22:04
مدار الساعة,الاردن,الشونة الجنوبية,اقتصاد,الضمان الاجتماعي,الأردن,عمان,

مدار الساعة - نظمت شركة التأمين العالمية( iGi) عن طريق مؤسسة عالم الحروف بالاردن لقاء توعويا مساء امس لابناء المجتمع المحلي بلواء الشونة الجنوبية بعنوان "معا من أجل مساحات آمنة في مكان العمل" برعاية العين سوسن المجالي.
ويهدف اللقاء الى توعوية المجتمعات المحلية في ايجاد مساحات من البيئة الامنة للمرأة بما يختص بموضوع التشغيل والتمكين الاقتصادي لكونهن شركاء في التطوير والتقدم .
وتحدثت العين سوسن المجالي عن اهمية ايجاد المساحات الآمنة للمرأة لتمكين دخولها في سوق العمل، وعن أهمية اعطاء المرأة الحقوق الكاملة في العمل وشمولها في الضمان الاجتماعي وخاصة العاملات في مجال الزراعة بالشونة والاغوار.
واضافت ان النساء في المجتمع المحلي ومنذ القدم هنّ عاملات ومنتجات من خلال الاعمال المنتجة منزليا والتي تساعد في زيادة دخل الاسرة ومن ثم انتقلت المرأة الى حالة من الركود في ما بعد عصر التعليم وأصبحت بين أن تعمل وظيفيا او البقاء بالمنزل دون انتاجية ، واختتمت بأهمية تفعيل البلديات اللجان الداخلية الداعمه للمرأة .
وقالت ميادة أبو جابر ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة عالم الحروف التربوية بأن عدم دخول المرأة الى سوق العمل من خلال الأعمال الغير اعتيادية سببه التنميط أولا والخوف المجتمعي ثانيا كما ان نسب العاملات في الاردن ليست ضمن المعدل العالمي وهي بحاجة الى دعم وزيادة لتفيعل دور المرأة في الاقتصاد الاردني.
ونفذت أبو جابر نشاطا تفاعليا للمشاركات من المجتمع المحلي لترسيخ مفهوم أهمية دعم المرأة المعرفية و ضرورة محاربة التنميط التي تحدد أعمال معينة ومحدودة للمرأة .
وقالت عايدة أبو جابر ، مديرة العلاقات العامة والتسويق في شركة التأمين الدولية العامة القابضة المحدودة: "ان التحرش في مكان العمل هو موضوع اليوم ، سواء في قطاع التأمين أو في الأردن أو في العالم".
واضافت ان لدى الإناث خارج العاصمة عمان حواجزا أمام دخول سوق العمل بسبب القيود الاجتماعية، ومن أجل تمكين الإناث في جميع المجالات ومناحي الحياة يجب أن تقدم لعائلاتهن الوعي الكامل بحقوقهن عندما يتعلق الأمر بسوء السلوك في مكان العمل. وعلى المرأة العلم أن التعليم هو سلاح للمستقبل وأن السكوت ليس حلا لحالات التحرش ويجب التبليغ والتعامل مع حالات التحرش لايقاف هذه الظاهرة.
وأكدت رئيسة جمعية التعاون في منطقة الشونة الجنوبية كوثر العدوان أن التشاريكة في توعية المجتمعات المحلية تساعد على تطورها وقدرتها على زيادة الانتاجية والانخراط الامثل في سوق العمل وكسر الحواجز الاجتماعية التي تحد من مشاركة المرأة اقتصاديا وانعزالها في المنزل كموقع طبيعي لها.
واقيمت الفعالية التوعوية ضمن الحلقة النقاشية للمهرجان العالمي الدولي "Dive In Festival" للتنوع والإدماج (D&I) في القطاع الصناعي.
ويستند المهرجان ، الذي يقام في 33 دولة وأكثر من 60 مدينة حول العالم في الفترة من 24 إلى 26 ايلول كحملة موحدة الى التفكير بطرق مؤثرة لتحقيق هدف الموضوع لهذا العام من بناء بيئات آمنة للمرأة.
وستدعم شركة التأمين الدولية العامة القابضة المحدودة للمرة الثانية مهرجان "Dive In" في الأردن تحت عنوان "معاً من أجل مساحة آمنة" بناءً على أنشطة مشروع النساء كشركاء في التطوير والتقدم. بترا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/27 الساعة 22:04