انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الاتحاد الوطني يدعو «المعلمين» للتعامل بإيجابية مع مبادرات الحكومة لإنهاء الاضراب

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/27 الساعة 14:40
حجم الخط

مدار الساعة - تابع حزب الاتحاد الوطني اللقاءات ألتي جرت بين الحكومة ممثلة بالفريق الوزاري المشكل وفريق وزارة التربية والتعليم من جهة، ونقابة المعلمين من جهة اخرى للتوصل لحلول تنهي اضراب المعلمين الذى انهى أسبوعه الثالث .

و قال الحزب انه وقف على الاقتراحات التي قدمتها الحكومة للنقابة وما تضمنته من حلول تلبي الحدود المعقولة و الممكنة من مطالب المعلمين، في ظل الإمكانات المتاحة للموازنة و الظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة الاردنية، وتعيد الحياة في المدارس الحكومية الى طبيعتها.


و دعا الحزب في بيان صحفي اليوم الجمعة، نقابة المعلمين لابداء إلايجابية الكافية تجاه هذه المقترحات، وبخاصة التي طرحت لأول مرة ارقاما وتشكل أرضية للحوار بين الجانبين ويمكن البناء عليها وصولاً لاتفاق ينهي الأزمة التي أضرت بالوطن وأبنائه ومسيرته التعليمية.

و أشار البيان الى تأكيد الحكومة على لسان رئيس الوزارء الدكتور عمر الرزاز امس، استعدادها للبحث مع النقابة في الأرقام التي تم طرحها وتتعلق بعلاوات نظام الرتب وتحسين وزيادة هذه العلاوات إلى حد يلمس معه المعلمون تحسنا على رواتبهم و أوضاعهم المعيشية، وكذلك تحسين أدائهم والعملية التربوية بشكل عام.

وأكد الحزب أن التعنت الذي تبديه النقابة في التعاطي مع هذه الاقتراحات لا يخدم مصلحة الوطن والمعلمين و الطلبة واولياء الأمور، داعيا النقابة لضرورة التعامل مع المقترحات الحكومية بمسؤولية و جدية عقلانية .

كما دعا الحزب نقابة المعلمين إلى اظهار المرونة الكافية في الحوار مع الحكومة ، وعدم الابتعاد عن جوهر القضايا المطلبية للمعلمين، و الاهتمام بمصلحة الطلبة وحقهم في التعليم بقدر اهتمامها بحقوق المعلمين و أهمية تحسين أوضاعهم المعيشية والتي يتفق عليها الجميع.

و شدد على أهمية الجلوس للحوار بين الطرفين كلغة وحيدة لإيجاد الحلول لهذه الازمة، والتوقف عن استخدام الطلبة كوقود للاختلافات حول ارقام ونسب لا ذنب للطالب بها وأصبحت تحول دون حصوله على حقه في التعليم والتعلم.

وتمنى الحزب على نقابة المعلمين الاعلان عن وقف الاضراب اعتبارا من بعد غد الأحد وعودة الطلبة لمدارسهم واستئتاف العملية الدراسية، والاستمرار في الحوار مع الحكومة استنادا إلى المقترحات والارقام التي قدمتها و البناء عليها وصولا إلى حلول ترضي المعلمين وتحفظ في ذات الوقت حق الطلبة في مواصلة حياتهم الدراسية والتعليمية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/27 الساعة 14:40