انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وما زال يحدث في مدرسة أم معبد الثانوية للبنات

مدار الساعة,وزارة التربية والتعليم,وزارة التربية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/23 الساعة 12:23
حجم الخط

مدار الساعة - ما زالت مدرسة ام معبد الثانوية للبنات تئن امام انظار وزارة التربية والتعليم للاسبوع الثاني دون تحريك ساكن برفض ادارة مدرستها الانصياع لقرار نقلها الفني.

وكانت مجموعة من المعلمات تقدمن بشكوى ضد ادارة المدرسة لدى مديرية تربية عمان الاولى وتشكلت على اثرها لجنة تحقيق التي خرجت بقرار نقل المديرة واحلال اخرى.

ولغاية هذه اللحظة ورغم بعث الوزارة مسؤوليها محاولة منها لاقناع الادارة الحالية للمدرسة تسليم الادارة الجديدة لمباشرة العمل لكن محاولاتهم باءت بالفشل والرفض والتحدي المتمثل بحشد وتجييش مزيد من الاعتصامات لعدد من طالبات المدرسة وعدد من المعلمات المناصرات للادارة الحالية.

وتعيش المدرسة هذه الايام اجواء غير طبيعية حيث تتواصل لهجة التصعيد من قبل الادارة الحالية للمدرسة بتوصيل صوتها لأعلى المستويات لمنع قرار مدير التربية الذي ما زال ايضا ينتظر ما ستؤول اليه الامور كون الوزارة تدخلت بشكل مباشر في القضية.

والمهم في القضية ان الطالبات يتعرضن الان لمحاولة تحشيد ضد قرار النقل وزجهن في امور خارجة عن البيئة التعليمية ما يؤثر سلبا على تفكيرهن ونمط تعليمهن ونظرتهن للبيئة التعليمية.

واكدت مصادر مطلعة لـ مدار الساعة ان التحقيق اعيد اكثر من مرة بالقسم على القرآن الكريم للتأكد مما جاء في التحقيق الاولي.

كما اطلعت مجموعة من المعلمات اليوم مدير التربية على حالة المدرسة المزرية التي تعيشها وحال الطالبات والمناخ العام للمدرسة التي تضم اكثر من خمسين معلمة وما يزيد عن 500 طالبة وضرورة وضع حد لما يجري والذي اكد بدوره تفهمه للموقف ومحاولة معالجته.

إلى ذلك علمت "مدار الساعة" أن وزارة التربية شكلت لجنة تحقيق في القضية، وستتخذ الاجراء اللازم وفق مخرجات وتوصيات اللجنة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/23 الساعة 12:23