انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

1.2 مليار دولار فُرَص تصديرية غير مُستغلة في قطاع صناعة الأسمدة (صور)

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,غرفة صناعة الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/12 الساعة 10:40
حجم الخط

مدار الساعة - أكرم جروان - صرَّح رئيس قطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل ، عضو غرفة صناعة الأردن، المهندس أحمد البس بوجود مليار ومئتي مليون دولار فُرَص ضائعة في هذا القطاع الحيوي نستطيع من خلالها توفير ٢٤ ألف فرصة عمل لشباب الوطن ، منها ١٥ ألف في الصناعة ، و٩ آلاف في الخدمات لها !!!.

وقد أعلن عن إستراتيجية وطنية للأعوام ما بين ٢٠١٩- ٢٠٢٢ ما بين وزير الصناعة الأردني ، غرفة صناعة الأردن ، شركة البوتاس وشركة الفوسفات لخدمة القطاع وتذليل الصعاب أمامه.

وكانت الورقة النقاشية إبداعية ذات طروحات مُميَّزة ، خلال هذه الورشة التي نظمتها شركة البوتاس الأردنية ، وفنَّد خلالها المشاكل التي تواجه قطاع الأسمدة في الأردن، لا سيما وأنَّ هذا اليوم المميَّز في تسليط الضَوْء على الأسمدة المتخصصة أخذ الطابع الدولي بحضور وأوراق نقاشية من مختلف دول العالم.

حضر هذا اليوم المشهود رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس جمال الصرايرة، والمدير العام لشركة البوتاس د. معن النسور وعدد كبير من المختصين والشركات الوطنية الأخرى.

ولا بُدَّ في هذا الطرح أن نُشيد بدور شركة البوتاس الأردنية التي تقف ألى جانب المصانع الأردنية في الدعم والمساندة لها وتقديم الحلول الناجحة لها فيما يواجهها من مشاكل صناعية. وهذا يتمثَّل بالشخصية المبدعة لرئيس مجلس إدارتها جمال الصرايرة ومديرها العام د. معن النسور.

حيث يبلغ عدد المصانع الصغيرة والمتوسطة في الأردن ٤٤ مصنعاً.

ونحن نُهيب بشركة الفوسفات الأردنية أن تسير على نهج شركة البوتاس الأردنية في دعم المصانع الأردنية والوقوف إلى جانبها لتحقيق الأفضل دائماً.

ونحن بذلك نُناشد وزير الصناعة والتجارة الأردني ، غرفة صناعة الأردن ، شركة البوتاس الأردنية وشركة البوتاس لإخراج هذه الإستراتيجية إلى حيِّز الوجود لخدمة الوطن وأهله.






مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/12 الساعة 10:40