انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الخارجية لـ مدار الساعة: لا اصابات بين الأردنيين في هجوم لندن

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/22 الساعة 23:46
حجم الخط

مدار الساعة - اسماعيل عبادة - أكدت وزارة الخارجية الاردنية على لسان ناطقتها صباح الرافعي أنه لا يوجد اي مواطن اردني بين المصابين في الهجوم الإرهابي الذي وقع بالعاصمة البريطانية لندن، وأسفر عن مقتل 4 أشخاص، بينهم منفذ الهجوم وضابط شرطة.

وقالت الرافعي لـ مدر الساعة مساء الأربعاء "الحمدلله لم تردنا معلومات باصابات ضمن اردنيين، وقد تواصلنا مع سفارتنا في لندن".

وفي وقت سابق اليوم، قال نائب رئيس شرطة لندن مارك راولي، إن "سيارة رباعية الدفع دهست عددًا من المارة على جسر وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن، قبل أن تصل إلى مبنى البرلمان القريب وينزل منها شخص قام بطعن ضابط الشرطة الذي استوقفه".

وأضاف، في تصريحات لوسائل الإعلام، أن "الهجوم أسفر عن سقوط 4 قتلى، بينهم من يعتقد أنه المهاجم، وضابط الشرطة واثنين من المارة، إضافة إلى 20 جريحًا".

كما رجح راولي وجود مهاجم آخر، دون تقديم تفاصيل إضافية، مشيرا الى تواصل العملية الأمنية.

وعلى الفور، استنكرت عدة دول من بينها الولايات المتحدة وتركيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا ومصر وقطر وفلسطين وإسرائيل الهجوم، وذلك في تصريحات وبيانات منفصلة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/22 الساعة 23:46