انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الحلايقة يرعى افتتاح مؤتمر الطفل الثاني في عمان (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/08 الساعة 11:45
عمان,مدار الساعة,الاردن,الهاشمية,اقتصاد,ثقافة,

مدار الساعة - انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر الطفل الدولي الثاني في العاصمة عمان تحت رعاية نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور محمد الحلايقة.

ويستضيف الاردن اعمال المؤتمر الذي ينظمه ناشطون اردنيين بالتعاون مع مؤسسة المثالية للتنمية البشرية ويحمل شعار " التعليم حق للجميع " خلال الفترة من 25 – 26 اب المقبل، بمشاركة 13 دولة عربية .

وتحدث الدكتور الحلايقة عن أهمية تشخيص واقع التعليم في الوطن العربي وبخاصة في مناطق النزاع بهدف إيجاد برامج تعليمية مناسبة للثقافات المحلية على ان تكون مستدامة وقابلة للتطبيق عالميا .

وقالت رئيس المؤتمر الدكتورة مي خليل هندي ان واقع التعليم في المنطقة العربية يفرض علينا توحيد الجهود لتبني نهجا شاملا التعليم يهدف إلى تحقيق التنمية البشرية من خلال تحسين الوصول إلى الأشخاص الضعفاء والمهمشين أينما كانوا .

وبينت ان احتضان الاردن للمرة الثانية على التوالي لأعمال مؤتمر يعنى بالتعليم جاء انطلاقا من حرص القيادة الهاشمية على حق التعليم للجميع وتذليل كافة الصعوبات من أجل توفير بيئات تعليم مناسبة وبخاصة الأطفال من أجل التمسك بمسنقبلهم ومستقبل جميع من يحيط بهم.

وقالت ان انعقاد النسخة الثانية جاء بعد نجاح المؤتمر في نسخته الاولى في تموز العام الماضي واستكمالا للجهود والتوصيات التي انبثقت عنه حيث يشكل المؤتمر منصة هامة لتبادل الافكار ومناقشة القضايا والتحديات التي تهم الدورة التعليمية للطفل في مناطق الصراع .

وقالت مدير مؤسسة المثالية الدكتورة امل لطيف الأطفال اليوم أحوج مايكونون اليه التوجيه الصحيح عبر التعليم كحق من حقوق الطفل.

ويأتي انعقاد المؤتمر في ظل تزايد الأزمات الناجمة عن النزاعات والكوارث الطبيعية والأوبئة وكثيراً منها يطول ويمتد ليشمل مرحلة الطفولة كلها وتستمر لعدة أجيال فتضرب حقوق الاطفال وتقوض حقهم في التعليم مايجعلهم وجميع من حولهم في خطر .

وسيتناول المؤتمر محاور وجلسات علمية وتبادل خبرات وعرض تجارب نجاح من قبل المشاركين ذوي الاختصاص، تهدف الى المساهمة في تشخيص الواقع لتطوير التعليم في الوطن العربي في ظل التحديات التي تواجه الدول العربية والمجتمعات وطرح الحلول المقترحة تنتهي الى توصيات موضوعية وعملية قابلة للتطبيق .

ويحظى المؤتمر باهتمام عدد كبير من الشخصيات القيادية والانسانية والحقوقية والاعلامية وفنانين ، وفي مجالات الاقتصاد والأعمال والسياسة والثقافة من عدد من الدول العربية .

وتخلل الافتتاح مشاركة اطفال السرطان ورشة " لون القدس " ورسم لوحات فنية تحاكي واقعهم وأحلامهم وزيارة اطفال.






مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/08 الساعة 11:45