انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

انتخاب رؤساء اللجان الشبابية في مراكز الأميرة بسمة للتنمية بالمملكة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/07 الساعة 17:32
مدار الساعة,الأردن,العقبة,

مدار الساعة - جرت في مراكز الأميرة بسمة للتنمية التابعة للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية"جهد " اليوم السبت، انتخابات رؤساء اللجان الشبابية ، بمشاركة 3278 شاب وشابة.

وأظهرت نتائج الانتخابات، التي تنافس فيها 92 شاب وشابة وجرت في 50 مركزا ، فوز الاناث ب 44 بالمئة مقابل 56 بالمئة للذكور من المقاعد المخصصة لرؤساء اللجان.

وتفاوتت نسب الاقتراع في الانتخابات ، حيث سجلت محافظة العقبة اعلى نسبة اقتراع بواقع 84 بالمئة.

وجاءت فكرة اللجان الشبابية في مراكز الأميرة بسمة للتنمية، في إطار توصيات
المؤتمر الشبابي الأول الذي نظمه الصندوق منذ ما يزيد خمس سنوات ، برعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال ، في إطار حرص الصندوق على إشراك الشباب في إدارة مراكزه المنتشرة في كل محافظات المملكة.

وعززت الانتخابات التي جرت اليوم، مبادىء الديمقراطية والحريّة وروح المسؤولية عند الشباب عبر تجربة تحاكي تجربة اللامركزية، تأكيدا على دور الشباب في التغيير الايجابي وتعزيزا لمشاركتهم في الحياة الديمقراطية الأردنية، تعميقا لروح المنافسة بين الشباب لخدمة مجتمعاتهم .







مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/07 الساعة 17:32