انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

حماد يبحث مع السفير المصري سبل تعزيز اواصر التعاون الثنائي بين البلدين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/05 الساعة 12:35
مصر,مدار الساعة,عمان,الاردن,

مدار الساعة - بحث وزير الداخلية سلامة حماد مع السفير المصري في عمان شريف كامل اليوم الخميس، سبل تعزيز اواصر التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين ولا سيما في المجالات الامنية والشرطية وآليات تنظيم العمالة المصرية بالمملكة.

واكد حماد خلال لقائه في مكتبه السفير المصري، ان العلاقات التاريخية المميزة بين الاردن ومصر كانت على الدوام، محط اعتزاز قيادتي البلدين وشعبيهما الشقيقين وذات خصوصية بأهدافها وابعادها الاستراتيجية كونها قائمة على وحدة الهدف والمصير.

واشار وزير الداخلية، الى ضرورة تصويب اوضاع العمالة المصرية من خلال حصولهم على تصاريح عمل تكسبهم وضعا قانونيا سليما للبقاء بالمملكة، مبينا اننا في الاردن حريصون على مصالح اشقائنا المصريين وتقديم جميع اشكال الدعم والاسناد لهم.

واكد، اهمية تبادل الخبرات الامنية وبرامج التدريب وتنظيم الزيارات التي من شانها زيادة مستوى التعاون والتنسيق لمكافحة الجريمة وتحقيق الامن، مشيرا الى ان الظروف التي تمر بها المنطقة تستدعي التكاتف ومواصلة التنسيق والتشاور حفاظا على استقرار المنطقة وتجنيبها المزيد من التحديات والصعوبات التي قد تنشأ في حال عدم تفعيل منظومة العمل العربي المشترك وغياب التعاون بين الدول العربية.

من جهته، اكد السفير المصري، ان السفارة تعمل على ابلاغ وتوجيه المصريين العاملين في المملكة بضرورة تصويب اوضاعهم المخالفة وفقا للقوانين والانظمة المعمول بها.

وبين السفير، ان اللقاء يأتي لتعزيز العلاقات الاردنية المصرية وتطويرها في مختلف المجالات والتواصل المستمر بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، مثمنا موقف الاردن الداعم لمصر في مختلف الظروف والرعاية التي تقدمها الحكومة الاردنية للرعايا المصريين العاملين بالمملكة.

وفي نهاية اللقاء، اكد الوزير حماد استعداد الوزارة لتذليل اية عقبات تواجه المصريين في اطار مهامها وصلاحياتها.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/05 الساعة 12:35