انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

16 موقوفاً اردنياً على ذمة قضايا أمنية في السعودية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الداخلية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/22 الساعة 13:37
حجم الخط

مدار الساعة- كشفت تقارير رسمية صادرة عن وزارة الداخلية السعودية ،ان عدد الموقوفين الإجمالي حتى يوم أمس الثلاثاء ، قد بلغ 5139 موقوفاً على ذمة قضايا امنية ، بينهم 16 موقوفا من الجنسية الأردنية .

وبحسب صحيفة عكاظ ، فان عدد الموقوفين من المواطنين السعوديين قد بلغ 4298 موقوفا ،اذ ان الاحصائيات تشير الى ان الموقوفين من 32 جنسية ، وان الاردنيين في المرتبة التاسعة من حيث الترتيب في عدد الموقوفين .

وبينت الصحيفة " حسب التقرير " ان حاملو الجنسية اليمنية في المركز الثاني بعدد 272 موقوفا، ثم حاملو الجنسية السورية في المرتبة الثالثة بـ220 موقوفا، ثم الباكستانية بـ76 موقوفا، ومن مصر بـ53 موقوفا، والسودان 29 موقوفا، ثم الهند وتركيا بـ19 موقوفا لكل منهما، ثم تشاد بـ17 موقوفا.

فيما بلغ عدد الموقوفين الجنسية البحرينية 11 موقوفا، وبلغ عدد موقوفي الجنسية الأفغانية ثمانية موقوفين، وإيران والصومال 11 موقوفا، فيما بلغ عدد موقوفي الجنسية العراقية والبنغلاديشية والنيجيرية أربعة موقوفين.

وبلغ عدد موقوفي الجنسية الإثيوبية والفلبينية واللبنانية والأمريكية ثلاثة موقوفين لكل منها، وموقوفان من كل من قطر وموريتانيا والإمارات والمغرب، وموقوف واحد من الجنسيات الأنغولية والجزائرية والصينية والكويتية وبوركينا فاسو وكندا ونيبال.

وشهد الشهر الجاري إيقاف 65 شخصا، بينهم 37 سعوديا، فيما سجل الموقوفون من الجنسية التركية ارتفاعا بعدد 16 موقوفا خلال الأيام الماضية، واليمن بعدد أربعة موقوفين، إضافة إلى موقوف واحد من كل من الجنسيات السورية والنيجيرية والمصرية والبنغلاديشية والهندية والنيبالية والكويتية، وتم قيد حالة بمسمى مجهول الهوية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/22 الساعة 13:37