انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أنفوقه يرعى تخريج دورة التخطيط الاستراتيجي والقيادة لعدد من قيادات البلقاء التطبيقية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/03 الساعة 21:40
مدار الساعة,جامعة البلقاء التطبيقية,الأردن,الاردن,

مدار الساعة - رعى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية بالوكالة الأستاذ الدكتور غاندي أنفوقه فعاليات اختتام الدورة التدريبية الثانية لعدد من مدراء الوحدات والدوائر الإدارية في الجامعة في "التخطيط الاستراتيجي والقيادة" والتي عقدها مركز التطوير وضمان الجودة لعدد من مديري الدوائر الإدارية في الجامعة، في مقر المركز الأردني الكوري لتكنولوجيا المعلومات.
وأعرب الدكتور أنفوقه عن اعتزاز إدارة الجامعة بكافة كوادرها التدريسية والإدارية وبالجهود التي يبذلونها على الصعد كافة والتي ساهمت في رفع اسم الجامعة محليا وعالميا وخاصة على مستوى التصنيفات العالمية المعروفة ، مؤكدا على أهمية مواصلة الجهد لمواصلة تحسين تصنيف الجامعة محلياً وعربياً وعالمياً.
وبين أن إدارة الجامعة تولي الجهاز الإداري الاهتمام الكامل وتدعم كافة النشاطات والإجراءات اللازمة لتمكينهم ورفع كفاءتهم، مشيرا انه وبتوجيهات من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي تم توجيه مركز التطوير وضمان الجودة بضرورة استكمال العمل على عقد دورات تستهدف الكادر الإداري لتغطي الاحتياجات التدريبية اللازمة لهم وعلى مختلف المستويات الإدارية.
من جانبهم أبدى المشاركون شكرهم لإدارة الجامعة على دعم إقامة هذه الدورة وشكرهم للقائمين عليها، موضحين كمّ المعرفة والفائدة المتأتية منها والتي ستنعكس على مخرجات عملهم مستقبلاً خاصة في ظل توفير مدرب دولي من كوادر الجامعة وهو الدكتور مشهور المحارمه الذي استطاع إيصال المعرفة اللازمة في اجواء تفاعلية وورش عمل داخل الدورة لضمان توصيل المعلومة والفكرة بالشكل المناسب.
وحضر فعاليات التكريم، والتي سلم خلالها الدكتور أنفوقه شهادات الدورة التدريبية على المشاركين مدير مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور أيمن العلاوين ومساعد مدير المركز الدكتور احمد منصور ومنسقة الدورة رولى الطالب ومدير المركز الاردني الكوري لتكنولوجيا المعلوت الدكتوره غدير الشبعان.
الدكتور مشهور المحارمه تطرق خلال الدورة إلى العديد من الموضوعات الحيوية والهامة والمتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي ومن أبرزها مفاهيم التخطيط الاستراتيجي وخطواته والتحضير للخطط الإستراتيجية بالإضافة الى عمليات جمع المعلومات والبيانات ودراستها ودراسة نقاط القوة والضعف والتهديدات والفرص التي تتعلق بالعمل وكيفية إعداد الخطط التنفيذية ومتابعة وتقييم التخطيط الاستراتيجي .
كما تحدث الدكتور المحارمه عن العديد من المهارات ذات الصلة بالقيادة المتقدمة من أبرزها مفاهيم القيادة ونظرياتها وإدارة المخاطر ومهارات التفاوض وادارة التغيير وغيرها من المهارات القيادية.
يذكر أن فعاليات الدورة تأتي ضمن جهود دائرة التخطيط والتطوير في مركز التطوير وضمان الجودة وهي ضمن الخطة التدريبية الهادفة إلى رفع سوية وكفاءة العمل المؤسسي وإكساب مزيد من المعارف والمهارات والاتجاهات في مجال القيادة والتخطيط الاستراتيجي الفعال لمدراء الدوائر والوحدات الإدارية في جامعة البلقاء التطبيقية.






مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/03 الساعة 21:40