اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عميد كلية الأعمال في جامعة عمان الاهلية يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/22 الساعة 00:13
عمان,مدار الساعة,الأردن,

مدار الساعة - التقى عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور عبد الناصر نور بأعضاء الهيئة التدريسية وذلك بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2016-2017 ولمناقشة موضوع امتحان الكفاءة الجامعية.

رحب الأستاذ الدكتور عميد الكلية بأعضاء الهيئة التدريسية وشكرهم على جهودهم المتواصلة في العمل بما فيه مصلحة الكلية والجامعة.

استعرض الأستاذ الدكتور عميد الكلية الإنجازات التي حققتها الكلية خلال الفصل الدراسي السابق وما تطمح في تحقيقه خلال الفترات القادمة. كما أشار إلى أن عدد الطلبة الذين التحقوا بالكلية ولكافة الأقسام في الفصل الدراسي الثاني كان في افضل حال وهذا نتج بتضافر جهود جميع الزملاء في الكلية.

قدّم الأستاذ العميد لمحة عامة عن امتحان الكفاءة الجامعية والذي يهدف بصورته الجديدة إلى الوقوف على جودة مخرجات مؤسسات التعليم العالي الأردنية ومخرجات برامجها والوقوف على جوانب القوة وجوانب الضعف فيها، مما يساعد القائمين على رسم السياسات والخطط بالتعاون مع هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في معالجة جوانب الضعف وتعزيز جوانب القوّة. فهو مبني على أساس قياس الكفايات أكثر من كونه اختبارًا تحصيليًا يقيس معارف وحقائق ونظريات تم تعلمها من قبل الطالب واختُبر بها.

كما وضّح هيكلية هذا الامتحان وانه مقسم إلى ثلاثة مستويات واستعرض تحليلاً لنتائج الامتحان على مستوى الجامعة وأين نقف بين الجامعات الأخرى.

استعرض الاستاذ الدكتور عميد الكلية تحليلاً لجميع نتائج الامتحان لكلية الأعمال على المستويين المتوسط والدقيق موضحًا التحديات التي تواجهها الكلية، كما تمّ عرض دراسة حالة لبناء معايير الكفايات المعرفية للمستوى الدقيق لامتحان الكفاءة
الجامعية لقسم المحاسبة قام بإعداده، وذلك كنموذج ليقوم كل قسم من أقسام الكلية لإعداد دراسة تحليلية مماثلة لبناء أسئلة لامتحان الكفاءة التجريبي للمستوى الدقيق بهدف قياس الكفايات المعرفية.

كما استعرض عميد الكلية وناقش مع الحضور نتائج طلبة كافة أقسام كلية الأعمال التي حققوها لامتحان الكفاءة الجامعي للفصل الدراسي الأول 2016/2017 ولكافة المستويات (العام والمتوسط والدقيق).

وفي نهاية اللقاء أكد الأستاذ الدكتور عميد الكلية على أهميّة هذا الامتحان وتعزيز هذا المفهوم لدى الطلبة وتكثيف الجهود من قبل كافة أعضاء الهيئة التدريسية للارتقاء بمستوى النتائج للطلبة. وقد اجاب عن جميع التساؤلات من قبل اعضاء هيئة التدريس في الكلية.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/22 الساعة 00:13