انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هل تسببت «الأم» بأزمة السير اليوم؟

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/21 الساعة 21:43
حجم الخط

مدار الساعة - شهدت شوارع العاصمة عمان اليوم الثلاثاء ازمة خانقة استنفرت اكبر عدد من رجل السير ، وتلاصقت المركبات الى درجة الاحتكاك .

وفي سؤال "مدار الساعة" حول سبب الأزمة، عزا صاحب تكسي اُجرة بـ مناسبة عيد الأُم الذي يصادف الحادي والعشرين من آذار من كل عام حيث يقوم الأبناء والبنات بإحضار هدايا العيد.

وقال "لقد استغرق نقل راكب من منطقة الجاردنز الى البلد قاع المدينة ساعة كاملة".

ودعا صاحب التكسي وسائق آخر يعمل في المهنة ان يصدر قرار من دائرة السير بمنع دخول السيارات الخصوصية قاع المدينة ووضع سياراتهم في منطقة العبدلي التي تم اخلاؤها من السفريات وبعدها اخلاء اصحاب البسطات، وان تدخل السيارات الخصوصية التي لها علاقة بنقل البضائع التجارية والمواد الانشائية قبل الساعة الثامنة صباحاً ثم المغادرة.

وفي الحديث عن ازمة السير ، فإن عمان تشهد اختناقات مرورية غير مسبوقة ، تسببت في مظاهر اجتماعية سلبية الى جانب الحوادث المرورية ومنها خلافات بين اصحاب المركبات، ما دفع بعض المواطنين للمطالبة بتطبيق نظام ارقام الزوجي والمفرد للمركبات، وتعديل اوقات الدوام بحيث لا يتقاطع بين موظفي القطاعين العام والخاص.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/21 الساعة 21:43