انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

النابلسي يرعى ختام معسكرات الابداع والابتكار ويكرم الشباب الفائزين بمسابقات «الفيديو» (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/27 الساعة 19:05
مدار الساعة,وزارة الشباب,الاردن,اقتصاد,

مدار الساعة - قال امين عام وزارة الشباب د.ثابت النابلسي ان وزارة الشباب حرصت على وضع البرامج الشبابية التي من شانها تمكين الشباب الاردني والنهوض به وذلك استجابة للتوجيهات الملكية السامية في دعم قطاع الشباب والارتقاء به واشراك الشباب في الحياة العامة .

واضاف النابلسي خلال رعايته حفل ختام معسكرات الابداع والابتكار الذي نظمته وزارة الشباب ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2019 بالتعاون مؤسسة نهر الاردن ضمن مشروع مختبرات الابتكار الاجتماعي واليونيسيف والذي أقيم بمناسبة اليوم العالمي للشباب في مركز الحسين الثقافي بحضور مدير عام مؤسسة نهر الاردن انعام البريشي وممثلة اليونسيف جورجيا فاريسكو والشباب المشاركين في المعسكرات .

اضاف ان المعسكرات اليوم تقدم منتج شبابي فاعل استطاع من خلال مشاركته في مشروع مختبرات الابتكار الاجتماعي ان يصبح الصباب من اصحاب الفكر والحلول منوها الى ان برامج وفعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء تترجم محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب للاعوام 2019-2025 والتي ساهم الشباب انفسهم في وضع محاورها .

مختتما حديثه للشباب المشاركين بان خطة الوزارة هي الارتقاء بالشباب من خلال برامج عمل وخطط مدروسة قائلا لن نرضى الا ان يكن شبابنا دائما بالامام .

من جانبه قالت مدير عام موسسة نهر الاْردن انعام البريشي ان محور الشباب محور اساسي في استراتيجية المؤسسة حيث تسعي المؤسسة الى التمكين الاقتصادي للشباب باعتبار ان الشباب شركاء رئيسيين في عملية التنمية المستدامة،مشيرة الى ان برنامج مختبرات الابتكار الاجتماعي احد المشاريع الرئيسية التي تنفذها المؤسسة لتوفير مساحة للشباب للتفكيروالابداع والابتكار مؤكدة ضرورة تغيير نمط التفكير لدى الشباب من خلال الريادة والابتكار وان يكن الشباب جزء من حل المشكلات ومواجهة التحديات التي تواجههم.

وأشارت ممثلة اليونيسيف في الاردن جورجيا فاريسكو ان اليونسيف تسعي دائما الى ايجاد الحلول المناسبه لدعم الشباب وإكسابهم مهارات حياتيه واجتماعيه وسعي اليونيسيف للشراكه مع وزارة الشباب لتطوير البرامج الداعمه والهادفة للشباب والاستثمار الحقيقي بالنعصر البشري .

مبينه ان الشباب الاردني شباب متفائل قادر على صنع التغيير الايجابي مثمنة الشراكة مع وزارة الشباب ومؤسسة نهر الاردن وغيرها من المؤسسات لايجاد الفرص للشباب لاهمية الاستثمار بالشباب الاردني الذي يعتبر عمود الاقتصاد الاردني .

واكدت المشاركه اسراء صالح ان الشباب هم الركيزه الاساسيه لتطوير المجتمع من خلال توفير التعليم المناسب وتنشئه جيل واع لذاته منتمي لوطنه

وفي ختام الحفل كرم النابلسي الفائزين بمسابقات الفيديو التي اطلقتها وزارة الشباب والمؤسسة الذين حصلوا على اعلي تصويت من الجمهور ولجنه الحكام بمسابقة أفضل فيديو شبابي مدته دقيقة واحدة فى محاور التعليم والمبادرات والرياده كانت اطلقتها وزارة الشباب بمناسبة اليوم العالمي للشباب فاز بها الشباب مجاهد الصمادي بالمركز الاول وقيس ضراغمة بالمركز الثاني وراشد اليماني بالمركز الثالث .

الى جانب تكريم 97 شاب وشابة على والذين حصلوا علي اعلي تصويت من الجمهور ولجنه الحكام لأفضل فيديو لكل معسكر من معسكرات الابداع والابتكار.

وجائزة أفضل قصة فيلم وأفضل جودة تصوير وأفضل ممثل وأفضل ممثله.















مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/27 الساعة 19:05