انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

«التنمية» تطلق 8 خدمات الكترونية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/27 الساعة 12:54
مدار الساعة,

مدار الساعة - أطلقت وزارة التنمية الإجتماعية اليوم 8 خدمات الإلكترونية اليوم ضمن مشروع سيادة القانون الذي تنفذه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والقائم بأعمال السفارة الأمريكية كارين ساساهارا .

وتتضمن الخدمات التي اطلقت خدمة تسجيل الحضانات ،وتسجيل جمعية محلية، وتسجيل جمعية فرع اجنبي وإصدار شهادة تسجيل بدل فاقد، وتعديل النظام الأساسي ، وتسهيل حصول الجمعيات الأجنبية على إعفاء جمركي وضريبي ،وتمكين الجمعية الاجنبية من فتح حساب بنكي ، وتسهيل حصول الجمعيات الأجنبية على تصريح عمل للموظفين و المتطوعين.

وأكدت وزير التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات ان الخدمات الإلكترونية ترتبط بقطاعي الجمعيات والاسرة والحماية وتمس شرائح عديدة من المواطنين ولها أثر كبير على مسيرة التنمية والحماية الاجتماعية، وجرى اختيارها اعتماداً على أولويات عمل الوزارة المنبثقة من أولويات والتزامات الحكومة التي حددتها التوجيهات الملكية السامية.

وثمنت اسحاقات جهود الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID في مشروع ، مبينة ان التعاون مع الوكالة سيستمر في تنفيذ خطة التحول الإلكتروني للخدمات التي تقدمها الوزارة وصولاً إلى أتمتة باقي الخدمات في قطاع الجمعيات، وتعزيز قدرات الوزارة الفنية والمؤسسية.

ومن جهتها، أكدت القائم بأعمال السفارة كارين ساساهارا على أهمية التحول الرقمي في القطاع العام لما له من أثر في ترسيخ الشفافيه، وإرساء مبدأ العداله بين المواطنين في الحصول على الخدمات وتحقيق التنميه المستدامه، وأضافت بأن الولايات المتحدة من خلال الوكاله الأمريكية للتنمية الدولية فخوره بكونها شريك في هذا الجهد.

مدير مديرية التطوير المؤسسي في الوزارة محمد حماد أوضح أن الخدمات الموجودة على الموقع الالكتروني https://services.mosd.gov.jo/ تمكن المستخدم من إنشاء حساب ومتابعة حالة الطلبات بشكل مستمر، في الوقت الذي يقوم فيه موقع الوزارة بإرسال رسالة نصية تحتوي على رقم الطلب من أجل متابعة حالة طلبه واستلام شهادة التسجيل عبر خدمة البريد الإلكتروني .

واضاف حماد إلى ان الموقع يزود المستخدم بالشروط الللازمة لأهلية التقديم للخدمة ، وأنواع الوثائق المطلوبة ، والاجراءات اللازمة للحصول عليها من خلال بطاقة الخدمة، موضحا ان الوزارة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية طورت دليلا إرشاديا لكيفية استخدام الخدمات الإلكترونية ،وهو متاحا لتحميله عبر الموقع.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/27 الساعة 12:54