انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

إدارية النواب تبحث دمج ’المعلومات الوطني‘ مع الاتصالات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/21 الساعة 16:08
مدار الساعة,مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني,مجلس النواب,

مدار الساعة- عقدت اللجنة الإدارية النيابية، برئاسة النائب مرزوق الدعجة اجتماعا اليوم الثلاثاء، ناقشت فيه موضوع دمج مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الوطني لإجراء دراسة مستفيضة بهدف التوصل لتوصيات بخصوص دمج المركز مع الوزارة.

وقال الدعجة إن فكرة الدمج جاءت بناء على التوجه الذي أكد عليه مرارا مجلس النواب بالتنسيق مع الحكومة من خلال دمج المؤسسات المستقلة بالوزارات ذات الاختصاص، مضيفاً أن الدمج من شأنه تخفيض التكلفة المادية على الموازنة.

بدورها، بينت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة أن مهام المركز ستنتقل في حال الدمج إلى الوزارة، وإن التغيير الذي سيحصل هو إلغاء الاستقلال المالي والإداري، فيما ستبقى مهام المركز كما هي، مشيرة إلى أن مهام بعض مديريات الوزارة ستنتقل إلى المركز الذي سيصبح أحد مديرياتها.

من جانبه، قال مدير المركز بهاء الدين الخصاونة "إن مهام المركز ستبقى، ولكن ضمن كادر الوزارة"، مضيفاً أن المركز سيزود اللجنة بدراسة تتضمن أهم المقترحات والتصورات لعملية الدمج المزمعة.

--(بترا)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/21 الساعة 16:08