مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات دين بنوك وشركات خليجيات مغاربيات ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

العرموطي يسأل الحكومة عن السجون وعدد الموقوفين في الأردن

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,وزير الداخلية,وزارة الداخلية,وزارة العدل,مجلس النواب
مدار الساعة ـ
حجم الخط

p style="direction: rtl;">مدار الساعة - وجه النائب صالح العرموطي، عدة اسئلة لحكومة الدكتور عمر الرزاز، تتعلق بالسجون في الاردن، وعدد الموقوفين.

وتاليا التفاصيل:

استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى معالي وزير الداخلية.

- نص السؤال :

1. كم عدد السجناء في المملكة الاردنية الهاشمية.

2. كم عدد الموقوفين ادارياً في المملكة عن طريق الحكام الاداريين.

3. كم عدد الاشخاص الذين تم فرض الاقامة الجبرية عليهم منذ عام 2015 ولتاريخه.

4. كم كانت مدة اقدم واطول توقيف اداري في محافظة العاصمة .

5. كم عدد الاشخاص الذين شملهم العفو العام.

6. كم عدد الاشخاص المطلوبين للتنفيذ القضائي بقضايا جزائية وقضايا حقوقية مدنية.

7. . هل لدى الوزارة نية للسماح للمحكومين بأداء صلاة الجمعة داخل السجون كونه يحرمون من صلاة الجماعة، وهذه ابسط حقوق الإنسان.

8. هل لدى الوزارة نية لنقل الولاية والصلاحية لإدارة السجون من وزارة الداخلية الى وزارة العدل وهل هناك اي اجراءات تمت بهذا الخصوص.

9. كم الكلفة المادية على خزانة الدولة للسجين الواحد في الشهر.

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

النائب المحامي

صالح عبدالكريم العرموطي


مدار الساعة ـ