انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إنتهاء عمليات دمج القوات البحرية المشاركة في تمرين الأسد المتأهب 2019

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,القوات البحرية,الأمير هاشم بن عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/26 الساعة 14:03
حجم الخط

مدار الساعة - إنتهت يوم أمس عمليات دمج القوات البحرية المشتركة في تمرين الأسد المتأهب 2019 في الميادين التابعة للقوات البحرية والزوارق الملكية.

وتشمل عمليات الدمج تحديد الأهداف التي سيتم التدريب عليها والأسلحة المستخدمة خلال تلك العمليات، إضافة إلى تحديد التوقيتات اللازمة للتدريب، والمواضيع التي يتم التركيز عليها والمبنية على زيادة التنسيق بين القوات المشاركة ضمن بيئة عمليات مشتركة، لتلبية المتطلبات العملياتية وبما يتلاءم مع طبيعة التهديدات.

واكتملت أمس الأول عمليات الإبرار البحري الذي شمل إنزال القوات البحرية المشاركة بالآليات البرمائية من السفن العسكرية لشواطئ البحرية الملكية، في قاعدة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني استعداداً لتمرين الأسد المتأهب الذي انطلقت فعالياته يوم أمس.

ويُذكر أن تمرين "الأسد المتأهب" لهذا العام هو الأكبر من حيث عدد الدول المشاركة والذي بلغ 29 دولة شقيقة وصديقة إضافة الى الأردن، وينفذ في مختلف ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية منذ عام 2011، ويستمر حتى الخامس من أيلول القادم. ​

مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/26 الساعة 14:03