انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أسرار ومجالس الأردن.. دبلوماسي ضيّع مفاتيح البيت وباسم عوض الله يلتقي النائب الحاج وما قصة الهندي ورئيسي حكومة وصلة الرحم بين صبيح المصري ومهدي الصيفي والعطيات مديراً لـ الإسكان وتغيير 3 رؤساء جامعات واختيار عفانة والتل والمعايطة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/25 الساعة 12:23
الأردن,مصر,مدار الساعة,اقتصاد,الاردن,عمان,مجلس النواب,وزارة العدل,رئاسة الوزراء,العراق,ديوان الخدمة المدنية,وزارة التربية والتعليم,الامارات,

رحيل الحكومة

عدد من الوزراء بدأوا بالحديث عن احتماليّة رحيل الحكومة. بعضهم بدأ يبحث و"يدور" على الشخص المرشح لتشكيل الحكومة المقبلة "عشان يزبط حاله معه".

الرزاز ينتظر رصاصة الرحمة

استسرت مصادر مهمة لـ مدار الساعة ان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز فقد السيطرة تماماً على ادارة سدة الحكومة وان الرجل غير قادر على فعل اي شيء من شأنه تحسين الاقتصاد الاردني وذلك بعد أكثر من عام على تسلمه رئاسة الحكومة حيث لَم يستطع تحريك ساكن، باستثناء مفاوضة البنك الدولي. أحد الخبثاء قال "روحوا الرجل يا اخي وعينوه كبير المفاوضين مع البنك الدولي".

دبلوماسي.. ضيع مفاتيح البيت

15 موظفاً من فندق في عمان يحملون كشافات ومصابيح ويبحثون أمام الشارع امام الفندق الثالثة فجر الجمعة الماضي. العصفورة اقتربت وسألت احد موظفي الفندق فقال "دبلوماسي غربي سكر على الآخر وضيّع مفاتيح البيت وهاتفه".

العطيات.. الأقرب للإسكان

علمت عصفورة "مدار الساعة" أن اللجنة المشكلة لاختيار مدير عام لمؤسسة الاسكان والتطوير الحضري نسّبت بتعيين المهندسة جمانة العطيات لهذا المنصب.

وزير حالي عتقي يقوى

لاحظ مراقبون للشان السياسي المحلي ان احد الوزراء العتقيين والذي كان يتداول اسمه دائما لمغادرة الفريق الوزاري، اصبح يتميز ويقوى اسمه خلال الشهرين الماضيين.

أمّنوا حالهم

ثلاثة وزراء أمّنوا أنفسهم بالقطاع الخاص بعد رحيل الحكومة.. عصفورة "مدار الساعة" تتحفظ على ذكر اسمائهم.

نائب وباسم عوض الله

أحد النواب الذي أدوا فريضة الحج هذا العام، التقى بعيداً عن أعين زملائه المرافقين، الوزير الاسبق المثير للجدل باسم عوض الله. طبعاً اللقاء كان بعيداً عن مكة المكرمة.

رقم مجهول الهوية

شاهدت عصفورة مدار الساعة سيارة لاند كروز فارهة تحمل ترميز ورقم 1512-18 تدخل الى أحد القصور الفاخرة في منطقة دابواق والاهم في الامر صاحب القصر (يا عيني). الى هنا كان الامر طبيعياً، أما الامر غير الطبيعي عندما استفسرت العصفورة من ادارة الترخيص ووجدت ان رقم اللاند كروز غير مسجل بالترخيص. وزع نمر ومشينا.

3 رؤساء جامعات ورئيس هيئة الاعتماد

النيّة تتجه لتغيير 3 رؤساء جامعات ورئيس هيئة الاعتماد خلال الفترة المقبلة.. التغيير يطبخ على نار هادئة.

مديحة مجدداً

العرافة المغربية مديحة توقعت أن تكون فرصة النائب نصار القيسي كبيرة في تسلم رئاسة مجلس النواب القادم .. التبصير عند مديحة.. والعلم عند الله.

الأمين في العنبتاوي

شوهد أمين عام وزارة العدل في حلويات العنبتاوي فرع المدينة المنورة. عطوفة الأمين العام يرافقه شخص آخر قام بشراء علبة حلويات صغيرة جدا.. فيما قام أحد الموظفين بحملها عنه للمركبة.. الا أن عطوفته فكر بالعودة وانتظار شخص ثالث داخل المحل وأثناء تفكيره واجراء مكالماته كان الموظف ما يزال واقفا خلف عطوفته يحمل بيده علبة الحلويات. وزع حلويات وطعمينا عطوفتك.

الهندي ورؤساء الحكومة

استسر رجل أعمال اردني يقطن في عاصمة الضباب لندن، ان رئيسي وزراء اردنيين كانا لفترة عقدين وكلاء للملياردير الهندي "في صفقات بيع الكاري المسلح".. يا ويلي عليك يا الكاري شو اوي.. وللحديث بقية.

الفريق الاقتصادي.. منقسم

الفريق الاقتصادي في الحكومة منقسم على نفسه بسبب الآراء والقتراحات غير المتطابقة.. محمد العسعس من جانب ورجائي المعشر ومعه وزير من جانب آخر. طبعاً الخاسر الأكبر الوطن.

عتاب

حالة من العتاب سادت بين أعضاء مجلس الوزراء إثر تسريب الكتاب المقدم من وزير المالية بخصوص الضرائب وتحديد كمية الدخان المسموح بادخالها الى الاردن عبر المنافذ الحدودية.

مضيعة وقت

الخلوة الاقتصادية التي تمت في رئاسة الوزراء هي الخلوة الرابعة للحكومة.. بعض الوزراء يصرحون بأن هذه الخلوات مجرد "مضيعة للوقت".

وزيران.. زعيمان

وزيران في حكومة الرزاز.. واحد بيقول أنا زعيم الشمال والآخر زعيم السلط..

النفط.. مكانك سر

رغم كل الاتصالات التي تمت مع الجانب العراقي بخصوص النفط إلا أن الملف يراوح مكانه.. جماعتنا مش قادرين يعرفوا انه الملف كله بيد الإيرانيين.

عفانة والتل والمعايطة

مع نهاية يوم الخميس الماضي، انتهى تسليم طلبات المتقدمين لشغر 3 شواغر قيادية في مجال الإعلام الأردني: مدير عام التلفزيون ووكالة الانباء وهيئة الاعلام. وتبدأ اليوم الاحد وغدا الاثنين عملية الفرز من خلال لجنة فنية من ديوان الخدمة المدنية وخبراء إعلاميين اختارتهم وزيرة الاعلام جمانة غنيمات. عصفورة "مدار الساعة" علمت أن غنيمات اختارت الوزيرين السابقين سوزان عفانة وسميح المعايطة بالاضافة الى بيان التل كخبراء إعلام. وسترفع اللجنة الفنية تقاريرها إلى رئاسة الوزراء الاربعاء.

ملزّق بالرئاسة

وزير يقوم بتوقيع بريده في مكتب أحد الوزراء في الرئاسة ولا يذهب إلى وزارته إلا للضرورة القصوى.

السلايطة.. باي

سامي السلايطة أمين عام وزارة التربية والتعليم سيغادرها قريباً

على مين الحق؟!

مشاكل بين وزيرة التنمية الاجتماعية وأمين سجل الجمعيات.. عصفورة "مدار الساعة" تحتفظ بذكر على مين الحق.

الأحبة الثلاثة

غازي عليان وسمير الصاحب والزميل نضال فراعنة.. علاقة محبة وصداقة فريدة.. الله يديم المحبة بين الخلوقين الثلاثة.

شو القصة؟

أشخاص يترددون على المطاعم السياحية لشراء زجاجات المشروبات الروجية الفارغة التي تحمل عبارة "الضريبة مدفوعة". الزميل الصحفي الدكتور صلاح العبادي تساءل متهكماً "معقول بدهم يعبوها مياهاً معدنية ولا في مصانع قانونية على طريقة الدخان".

مهدي نسي الألماني

استسر مقرب من رجل الاعمال مهدي الصيفي الذي درس في ألمانيا وتزوج من ألمانية ان مهدي اصبح لا يتحدث اللغة الألمانية مثل زمان.

وعلى سيرة مهدي

المقرب ذاته كشف لـ مدار الساعة ان العلاقة الحميمة بين مهدي الصيفي وصبيح المصري. علاقة محبة وصداقة متينة وقديمة وليست بسبب صلة الرحم..

ناقص السبت

الاخوان المهذبان جمعة العبادي (ابو عبدالله) السفير الاردني بالامارات، وشقيقه خميس العبادي، طبعاً ولن ننسى النشمي هشام المستشار في وزارة السياحة، هم من الرجالات والذوات والمهذبين لكن ينقصهم بعد خميس وجمعة (السبت).. نقول لهم هلا بخميس وبجمعة والسبت ان شاء الله.

رفعت الاسد يحتفل بعيد ميلاده

احتفل رفعت الأسد الجمعة بعيد ميلاده في عاصمة الضباب. حضر الحفل عدد من الاقرباء والاصدقاء المقربين جدا، عصفورة مداار الساعة سمعت جزءاً من حديث الموجودين.

وعلى سيرة حفل عيد الميلاد

العصفورة علمت أن النظام السوري "جمّد رامي مخلوف" تماما من جميع التعاملات التجارية والاقتصادية بناء على طلب "خارجي مهم".

وعلى سيرة مخلوف

يعتقد أن رجل الاعمال المليونير السوري سامر فوز لم ينجح في ان يخلف رامي مخلوف في استثمار اموال القيادات السورية. وحتى الآن كما علمت عصفورة "مدار الساعة" يجري البحث عن شخص مناسب لتسليمه "المليارات الخارجية" لاستثمارها خارجياً.

السفير الاوكراني.. باي باي

السفير الاوكراني في عمان الدكتور سيرهي باسكو ينهي مهامه بعد نحو 9 سنوات قضاها في الأردن.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/25 الساعة 12:23