انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أسرار رونالدو وميسي أفضل لاعبي العالم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/02 الساعة 23:26
مدار الساعة,

الساعة - لم يعد تحليل ظاهرة النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي حكرا على المعلقين والخبراء الرياضيين، بل دخل العلم والعلماء على الخط لشرح أسرار أفضل لاعبيْ كرة قدم في الكوكب.
البداية مع "الدون" الذي حلل معهد "فالنسيا للنشاط الحيوي" نقاط القوة لديه، وتوصل إلى أن الألعاب الهوائية هي السلاح الفتاك لـ"صاروخ ماديرا".
ومن المعروف أن رونالدو يتميز بوثبته العالية دون بذل مجهود كبير أو الركض قبل الوثب. وكشف المعهد أن رونالدو يستطيع بلوغ الكرة إذا كانت على ارتفاع مترين ونصف، وهذا ما جعله يسجل ستين هدفا بالرأس منذ قدومه إلى ريال مدريد عام 2009.
أما "البرغوث" الأرجنتيني فشاركت عدة معاهد علمية في تحليل أسراره، ودرست نحو مئة هدف لقائد منتخب الأرجنتين، وتوصلت إلى خلاصة مفادها أن قوة ميسي في رأسه.
وأوضحت أن لنجم برشلونة قدرة استثنائية في الاحتفاظ بالكرة بين قدميه والركض بها بسرعة فائقة والتخلص من لاعبي الخصم دون أن يفقد الكرة، إضافة إلى السرعة في اتخاذ قرارات التمرير، ناهيك عن لياقته البدنية العالية رغم قصر قامته، وهذا كله يجعله أحد أفضل اللاعبين الذين يركضون بالكرة في العالم، وهذا ما ظهر في موسم 2014-2015 عندما حقق 307 مراوغات.
المصدر:الصحافة الاسبانية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/02 الساعة 23:26