انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

الرزاز يتحدث عن تفاصيل عقد امتحان ’التوجيهي‘ لمرة واحدة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,عيد الفطر
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - إسماعيل عباده - أكد وزير التربية والتعليم د. عمر الرزاز ، أن أكثر القرارات التي من الممكن اتخاذها في الفترة الحالية ، هو تأجيل امتحانات الثانوية العامة لما بعد عطلة عيد الفطر المقبل، من أجل ارحة الطلبة ، وعدم اقحام الامتحانات في شهر رمضان المبارك للتخفيف عنهم.

جاء ذلك في تصريح للرزاز عبر برنامج " أخبار وحوار" الذي يقدمه الزميل صدام راتب المجالي عبر شاشة التلفزيون الاردني ، اليوم الثلاثاء .

وقال الرزاز : ان الخبراء في مجال التربية والتعليم أكدوا أن عقد امتحان التوجيهي لفترة واحدة ، أفضل من عقده على دورتين كما هو الحال الان .

وأشار الى أنه في حال اقرار عقد امتحان التوجيهي على دورة واحدة خلال السنوات القادمة، لن يكون لكافة المواد المقررة حاليا ، وانما سيقتصر على عدد منها ، من أجل عدم اقحامها مرة واحدة على الطالب ، مضيفا أنه من الممكن عقد امتحانات على دورتين وأخرى على دورة واحدة .

وأوضح أن امتحان الثانوية العامة للعام القادم 2017/2018 سيعقد على دورتين ، لان الوزارة ليست جاهزة لعقده على مرة واحدة ، بينما سيتم عقد الامتحان على مرة واحدة في عام 2018/2019 .

وأكد الرزاز أن الافكار التي تطرح حول الغاء امتحان التوجيهي "ليست عادلة "، مشيراً الى أن الاعتماد على علامات الطلبة في المراحل التعليمية ما قبل التوجيهي ، يختلف من مدرسة الى اخرى .

ولفت إلى أن الوزارة تنظر في أن يكون امتحان التوجيهي خلال السنوات القادمة الكترونيا، وبالتالي تخفيض موضوع الغش والمراقبة وحالة الطوارى اثناء التوجيهي.

من ناحية أخرى، قال الرزاز: ان مركز تطوير المناهج جزء أساسي لبناء مناهج جديدة وحديثة المعرفة،، وان المركز يضم مجموعة من المختصين في تطوير المناهج ، وتقييمها ، بحيث تعرض على مجلس التربية والتعليم ، وهو المجلس الذي يقر أي تعديل عل المناهج مستقبلا .

الزميل صدام المجالي
الزميل صدام المجالي
مدار الساعة ـ