انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عزايزه يهنئ الاخصائيين الاجتماعيين باليوم العالمي لعملهم

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,التنمية الاجتماعية,ديوان التشريع والرأي
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/21 الساعة 10:41
حجم الخط

مدار الساعة - يصادف يوم الحادي والعشرين من شهر اذار الجاري مناسبة اليوم العالمي للعمل الاجتماعي الذي جاء اعترافا دوليا بقيمة العمل الاجتماعي كمهنة انسانية للوقاية من المشكلات الاجتماعية ومعالجتها. وتكريما للقائمين على هذه المهنة من الإخصائيين الاجتماعيين المؤهلين علميا وعمليا واخلاقيا.

وبهذه المناسبة هنأ وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه عزايزه العاملين الاجتماعيين بيوم مهنتهم موضحا بان الاردن قطع اشواطا كبيرة في مجال تطوير العمل الاجتماعي الذي وردت مبادراته في البيان الوزاري للحكومة والمتمثلة في السعي والعمل على اصدار قانون العمل الاجتماعي الاردني ومهننة العمل الاجتماعي.

واضاف عزايزه بأن العمل جار بالتعاون ما بين الوزارة وديوان التشريع والرأي على اعداد مشروع قانون العمل الاجتماعي الاردني الذي يأتي لمعالجة التعدد الحاصل في التشريعات الاجتماعية ومنح رخص مزاولة المهنة للأخصائيين الإجتماعيين، وتشكيل مجلس مختص لادارة التغيرات الاجتماعية المنبعثة من العوامل السكانية والاقتصادية والتقنية والثقافية وغيرها من العوامل الاخرى.

وبين عزايزه بان مبادرة العمل الاجتماعي الاردني الواردة في رؤية الاردن (2025 )، قد فرغت الوزارة مؤخرا من التوافق على اهداف تلك المبادرة وانشطتها بالتعاون مع شركائها من القطاعين العام والأهلي والجامعات الاردنية والعمل جار على استقطاب تمويل لمشروع هذه المبادرة من المانحيين المعنيين بتمويل قطاع العمل الاجتماعي.

واشار عزايزه الى ان المخرجات المتوقعة لمشروعي قانون العمل الاجتماعي الاردني ومهننة العمل الاجتماعي الاردني متعددة، فعلى مستوى مخرجات مشروع قانون العمل الاجتماعي الاردني اشتماله على مفاهيم متطورة في العمل الاجتماعي، واشتقاق الانظمة والتعليمات منه التي تنظم قطاعات المسؤولية المجتمعية للمؤسسات وادارة التحولات الاجتماعية ومعايير اعتماد المؤسسات الاجتماعية وضبط جودة الخدمات الاجتماعية ومنح رخص مزاولة المهنة للأخصائيين الإجتماعيين وفاعلية التدخلات الاجتماعية على مستوى الوقاية والحماية من القضايا والظواهر والمشكلات الاجتماعية.

بينما على مستوى مشروع قانون مهننة العمل الاجتماعي الاردني تتمثل ابرزها في توفير أخصائيين إجتماعيين حاصليين على شهادة مزاولة المهنة، ونظام رتب للأخصائيين الاجتماعيين، واخصائيين إجتماعيين منخرطين في عضوية الاتحاد الدولي للأخصائيين الاجتماعيين.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/21 الساعة 10:41