مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات برلمانيات جاهات واعراس وفيات مجتمع وظائف للأردنيين مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف أحزاب مناسبات مستثمرون شهادة جامعات دين بنوك وشركات خليجيات مغاربيات ثقافة رياضة اخبار خفيفة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

الأزمات القلبية تزداد مع انتشار الأطعمة السريعة

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

p dir="RTL">مدار الساعة - حذّرت دراسة استرالية جديدة من تأثير ثقافة الطعام على صحة القلب بعدما أظهرت نتائجها زيادة معدّل الإصابة بالنوبة القلبية في مناطق انتشار منافذ بيع الأكلات السريعة. وتحتوي الأطعمة السريعة على كميات أكبر من الدهون والملح والسعرات الحرارية، ويرتبط تناولها بالوزن الزائد وأمراض الضغط والسكري والقلب.

وأجريت الدراسة في جامعة نيوكاسل الاسترالية، ووجد فريق البحث أن المناطق التي تزداد فيها منافذ بيع الأكلات السريعة يزداد معدل الإصابة بالأزمات القلبية فيها بـ 4 إصابات لكل 100 ألف شخص.

ونُشرت نتائج الدراسة في "يوروبيان هارت جورنال"، وتضمنت المناطق الاسترالية التي تم مسح بياناتها في الدراسة الريف والحضر خلال سنتين بين عامي 2011 و2013.

ودعت نتائج الدراسة إلى سياسات تنموية تشجّع على انتشار أماكن بيع الأطعمة الصحية لتحسين الصحة العامة. وكالات


مدار الساعة ـ