انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

فلحة بريزات ترغب الترشح لمنصب نقابة الصحفيين.. أول امرأة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,نقيب الصحفيين
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/08 الساعة 18:45
حجم الخط

مدار الساعة - أكدت الزميلة فلحة بريزات عضو نقابة الصحفيين انها ترغب بالترشح لمنصب نقيب الصحفيين الأردنيين وان هذه الرغبة متروكة الى حين الاجراءات التي سيعلن الترشح بها رسمياً من قبل النقابة العام المقبل.

وقالت بريزات رداً على هاتف مدار الساعة ان بيانها الذي ارسلته الى الزميلات والزملاء "للتشاور المتواصل مع ابناء المهنة من اعضاء الهيئة العامة في نقابة الصحافيين" يتوافق مع ما تؤكد عليه النقابة بحق ابداء اعضائها رغبتهم بالترشح سواء لموقع النقيب او نائب النقب او العضو الى حين الاعلان عن الترشح الرسمي.

وتعمل الزميلة بريزات في وكالة الابناء الاردنية "بترا" بوظيفة مستشار.

وتالياً نص البيان للزميلة بريزات:

الزملاء والزميلات الأكارم

يدفعني التشاور المتواصل مع أبناء المهنة من أعضاء الهيئة العامة في نقابة الصحافيين إلى إعلان رغبتي تمثيل زملائي وزميلاتي لموقع نقيب الصحافيين في انتخابات مجلسهم القادم، على أمل مأسسة التشبيك الإيجابي بين الزملاء والزميلات؛ وصولاً إلى تمتين العمل النقابي برؤية شمولية لا تقبل الإقصاء ولا تحيد عن التغيير.

أدرك يقيناً أن حجم الطموح في عقول الزملاء والزميلات يواجه بسلسلة تجارب تشاركنا جميعا في صياغة مخرجاتها، فأثّرت على معيشتنا وحريتنا ومهنيتنا، وإدرك أيضاً أن الرغبة وحدها لا تكفي لنقلنا من مربع إلى آخر، وسط تحديات تعصف ليس بشارعنا النقابي وحده، إنما في الداخل الأردني على امتداد حُبه وترابه.

سيكون هناك رؤية برامجية تشاركية متكاملة منسجمة مع ما حملته أحاديث الزملاء والزميلات صوب هيبة النقابة وعناوينها المعيشية من دون انفكاك عن صون حرياتها، وسط مجتمع يبحث عن العدالة، ويسعى لتعزيز روافعها الإعلامية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/08 الساعة 18:45