انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأمير حسن: “أنا خارج المشهد” من 20 عاماً.. وحديثي عن السياسات وليس بـ”السياسة”

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الحسن بن طلال
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/06 الساعة 21:36
حجم الخط

مدار الساعة - وصف الأمير الهاشمي المخضرم الحسن بن طلال نفسه بأنه “خارج المشهد أصلًا من 20 عاماً” على هامش لقاء فكري ونقاشي حصل بينه أمس الأول وبين نخبة من الصناعيين في شرق العاصمة عمّان.

وأصر الأمير على تذكير الحضور خلال النقاش الخاص بأنه يتحدّث عن”السياسات العامة عندما يتعلّق الأمر بنقاشات القضايا العامّة التي يشارك بها” ولا يتحدّث بالسياسة أو عنها.

وقرّر الأمير تذكير الصناعيين بأنه خارج الصورة والمشهد والقرار حسب شهود عيان بين المشاركين في اللقاء.

ووردت هذه التلميحات في محاولة لتوضيح بأن ما يتحدّث به الأمير المخضرم لا علاقة له بالسياسة اليوم بل بالسياسات العامة على مستوى ملف الصناعة.

وجاء التوضيح على أساس أن الأمير لا يريد من الحكومة أو الوزير المعني بالملف الصناعي أن يشعر بأنه شخصيا يحاول التدخل ..”حديثي ليس عن السياسة بل بالسياسات حتى لا تفهم أي جهة بالحكومة بأني أتدخل”.

في نفس اللقاء اقترح الأمير على الصناعيين إقامة شبكة تواصل وتعاون فيما بينهم على المستوى الاقليمي معتبراً أن ذلك ضرورة من الصعب تجاهلها وتمثّل تحدّيًا للصناعة العربية عموماً. راي اليوم

مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/06 الساعة 21:36