انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نتنياهو يخشى من استبداله بمرشح آخر لرئاسة الحكومة الإسرائيلية المقبلة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/04 الساعة 23:02
حجم الخط

مدار الساعة - يخشى رئيس الحكومة الإسرائيلية المؤقت، بنيامين نتنياهو، من استبداله بمرشح آخر من حزب "الليكود" لرئاسة الحكومة المقبلة، بعد أن اعلن رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، عن أنه سيتوجه لأصدقائه بالليكود" بديلا عنه لتشكيل الحكومة.

وبحسب "يديعوت احرونوت"، فإنّ مقرّبين من نتنياهو ينوون إلزام كل المرشّحين في قائمة "الليكود"، وعددهم 40 عضواً، على تصريح خاص ينصّ على "التوحد خلف نتنياهو في السباق لرئاسة الحكومة، وأنهم لا ينوون استبداله".

وقالت الصحيفة إنه تمت صياغة التصريح أمس السبت، بعد تصريحات ليبرمان، على أن يتولى رئيس الائتلاف الحكومة السابق، دافيد بيتان، توقيع أعضاء الليكود عليه خلال اليوم الأحد.

وتبيّن استطلاعات الرأي عدم قدرة نتنياهو أو رئيس قائمة "أزرق- أبيض""، بيني غانتس، على تشكيل الحكومة المقبلة، في ظلّ التوازنات الحاليّة، ما يثير تكهّنات إلى إمكانية قيام حكومة وحدة، يصرّ "أزرق-أبيض" أن تكون مع "الليكود" من دون نتنياهو.
وتبيّن الاستطلاعات ذاتها، أن الرأي العام الإسرائيلي يفضّل حكومة وحدة، تضم الليكود و"أزرق-أبيض"، لكن مدى واقعيّة هذا الخيار لا زالت غير معروفة.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/04 الساعة 23:02