انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

النائب الشيشاني: هل تسعى الحكومة للتستر على الفساد والفاسدين (فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/04 الساعة 18:26
مدار الساعة,

مدار الساعة - قدم النائب الدكتور نبيل الشيشاني مداخلة على المادة الثالثة من مشروع قانون معدل لقانون النزاهة ومكافحة الفساد، قال فيها:

لماذا تقترح الحكومة إلغاء فقرة من الفقرات المحققة لأهداف الهيئة في ضمان الالتزام بمبادئ النزاهة الوطنية ومكافحة الفساد، وهي الفقرة (ي)؟

- هل تسعى الحكومة للتستر على الفساد والفاسدين وتضمن حمايتهم من الملاحقة ومنع السفر والحجز على الأموال؟

- ونص الفقرة (ي) التي تطلب الحكومة الغاءه يتضمن أن تتم كل هذه الإجراءات وفق التشريعات السارية المفعول.

- فلا تسمحوا /زملاء وزميلات/ بتفريغ الهيئة من مضمونها، ولا تهيئوا الأرضية للهشاشة واللين أن تصل الى قبضتها اللينة أصلاً حسب واقع الحال.

- يعني الحكومة قاتلها الحنان على الفساد والفاسدين.

* ثم قرار اللجنة مع الاحترام يدعو لعدم الموافقة على إلغاء الفقرة (ي)، ولكنه في الوقت نفسه يسعى ايضاً لتغيير نص الفقرة الأصلي بنص عام ومطاط لا يضاهي دقة ومتانة النص الأصلي.

- لذا ادعو المجلس الكريم للدفع باتجاه الإبقاء على أهداف الهيئة ضماناً لالتزامها بمبادئ النزاهة الوطنية وضماناً لملاحقة الفساد والفاسدين.

- حتى لو كان جواب اللجنة أو الحكومة (إننا أحلنا بعض النصوص المتضمنة للفقرة (ي) الى مهام المجلس وصلاحياته في المادة (6) من مشروع القانون)فلنبقي إذاً في العنون الأول "أهداف الهيئة" وتحال بعض النصوص لصلاحيات المجلس تحقيقاً لتلك الأهداف.

  • واستناداً لكل ما سبق فأنا مع العودة الى نص الفقرة (ي) كما وردت في القانون الأصلي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/04 الساعة 18:26