انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نقابة دولية تطلق صرخة استغاثة: ارحموا اللاعبين!

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/02 الساعة 10:20
حجم الخط

مدار الساعة - أطلقت النقابة الدولية للاعبين المحترفين "فيفبرو"، الخميس، تحذيراً من الخطورة المترتبة على كثرة المباريات وازدحام الأجندة، مشيرة الى أن "صحة اللاعبين في خطر".

وحثت النقابة، بحسب ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية، الرابطات المحترفة "باعتماد فترة راحة إلزامية لمدة أربعة أسابيع في الصيف وأسبوعين في الشتاء"، واحترام فترة خمسة أيام على الأقل من الراحة بين المباريات.

وتطرقت النقابة أيضاً إلى "إقامة عدد أقصى من المباريات في السنة ولكل لاعب من أجل حماية صحته وفترة استعادة لياقة بعد الرحلات الدولية الطويلة".

بدوره قال الأمين العام للنقابة الدولية للاعبين المحترفين، ثيو فان سيجيلن، في بيان: إن "البحوث العلمية تؤكد أن صحة اللاعبين في خطر بسبب الازدحام الحالي للأجندة".

وسلطت الدراسة، التي جمعت إحصائيات لأكثر من 500 لاعب على مدار الـ12 شهراً الماضية، الضوء على حالة المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين، الذي لعب 78 مباراة هذا الموسم مع منتخب بلاده وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، من دون أن يكون بين ما يقرب من ثلاثة أرباعها خمسة أيام راحة.

والنقابة الدولية للاعبين المحترفين هي المهتمة بشؤون لاعبي كرة القدم المحترفين في جميع أنحاء العالم، وتمثل أكثر من 50 ألف محترف، علماً أنها تأسست عام 1965، ويقع مقرها في هوفدوروب بهولندا.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/02 الساعة 10:20