انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الداوود: لا يمكن الحديث عن الإدارة العامة دون الإشارة لأزمة الثقة بين المواطن والحكومة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/01 الساعة 12:47
حجم الخط

مدار الساعة - أكد وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود أنه لا يمكن الحديث عن الإدارة العامة دون الإشارة إلى ما يعرف بأزمة الثقة بين المواطن والحكومة، خصوصاً فيما يتعلق بالحصول على الخدمات وتحقيق المنجزات.

وشدد الداوود خلال مشاركته في ورشة عمل بعنوان: "الإدارة العامة في الأردن.. الواقع والتحديات" التي تنظمها اللجنة الإدارية النيابية على أن الحكومة تسعى لرأب هذه الفجوة من خلال العمل والإنجاز، مشيراً إلى أن "المواطن يريد أن يلمس الأفعال"

وأضاف الداوود: هذه الأزمة ليست وليدة الساعة، وإنما جاءت نتيجة تراكمات، واسهمت فيها الظروف المحيطة سياسيا واقتصاديا، وضاعفتها وسائل التواصل الاجتماعي من جانب، وعدم الدقة في نقل الخبر من جانب، والاشاعة من جانب.

وأشار إلى أن تأخر الاستجابة لمتطلبات ادوات الاعلام الاجتماعي والوسائل الاعلامية الحديثة، في فترة ما، ضاعف من وجود مثل هذه الأزمة، لافتاً إلى أن الحل يكمن بالمكاشفة ومواجهة الاشاعة وتغليب العقل والنظر بعين الانصاف، والتركيز على الإيجابية، والابتعاد عن اغتيال الشخصية والإساءة والتشهير.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/01 الساعة 12:47