انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

البيئة تطلق الجولة 11 من حملة «أردن النخوة» (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/31 الساعة 23:12
مدار الساعة,الهاشمية,الملك عبد الله الثاني,عمان,وزارة البيئة,الاردن,وزارة التربية والتعليم,الكرك,مادبا,معان,إربد,المزار الشمالي,المفرق,العقبة,جرش,ثقافة,

مدار الساعة - أكد وزير البيئة أن هذه الحملة بمناسبة عزيزة على كل أردني وأردنية الذكرى العشرين لتولي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين سلطاته الدستورية، وتستهدف الغابات والمتنزهات والاماكن العامة والسياحية وتسليط الضوء على واقع النظافة في الاماكن التي يرتادها المتنزهون.

جاء ذلك خلال انطلاق الجولة الحادية عشرة من حملة النظافة ضمن مبادرة "أردن النخوة" تحت شعار (بلدك بيتك يداً بيد مع هِمّة ولَمّة )في العاصمة عمان وجميع محافظات المملكة التي تنظمها وزارة البيئة بمشاركة مؤسسات رسمية وأهلية وممثلين عن القطاع الخاص وعدد من المتطوعين .

وقال الشحاحدة نحن معنيون بإيصال الرسالة الى كل مواطن بضرورة المحافظة على نظافة الاماكن العامة والاماكن السياحية بإعتبارها ملك لكل مواطن وعليه واجب المحافظة عليها نظيفة.

وأضاف ان حملات النظافة هذه لا تقتصر على عملية التنظيف وحسب بل سيتم العمل على تأمين حاويات اسمنتية لتمكين المتنزهين من المحافظة على اماكن التنزه و التخلص من النفايات في الاماكن المخصصة لها.وأكد على وعي المواطن الاردني في الحفاظ على المقدرات الوطنية نظيفة وخالية من التلوث.

و بين ان الحملة تندرج ضمن سلسلة حملات توعوية تثقيفية ستنفذها وزارة البيئة بالتعاون مع شركائها في وزارة التربية والتعليم والشؤون البلدية والزراعة والسياحة والداخلية والاوقاف والجمعيات البيئية ومؤسسات المجتمع المدني والإدارة الملكية لحماية البيئة ووسائل الاعلام.

و اشار الشحاحدة الى أن الحملة انطلقت اليوم الأربعاء الموافق 31/7/2019 الساعة العاشرة صباحاً بالتزامن في جميع المحافظات وعلى النحو التالي:
.
( العاصمة في منتزه عمان القومي ، الزرقاء حديقة الجندي والملعب البلدي، البلقاء المشيرفه / قضاء زي، الكرك الانطلاق من مدرسة الشهيد سائد المعايطة إلى مقبرة أدر، مادبا من دوار المحبة بإتجاه عمان الخط الشرقي بمسافة 3 ثلاثة كيلو، الطفلة المجمع الرياضي - منطقة صويميح-، عجلون إشارة المركز الأمني ( مديرية الشرطة)، معان والبتراء لواء القصبة / مدينة معان، إربد لواء المزار الشمالي / منطقة عنبه / غابات ابو الطبل، المفرق قضاء حوشا ( الشارع الرئيسي)، العقبة الشارع الرئيسي مدخل مدينة العقبة، جرش غابة سوف منطقة الظهره، الظليل الحلابات الشرقي/ الشارع التجاري.

و أوضح أن الوزارات المعنية ستعمل على تأمين الاحتياجات اللوجستية المتعلقة بالحملة كالآليات والقلابات وأكياس النفايات والقفازات وغيرها من الادوات اللازمة للحملة.

بدوره قال أمين عام وزارة البيئة احمد القطارنة: إن الحملة تحقق أهدافها المرجوة في إكساب الشباب مفاهيم العمل التطوعي، وإيجاد ثقافة النظافة لدى النشء الجديد وإشراك الشباب في النشاطات اللامنهجية.

من جانبه اكد مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة العقيد وحيد تسي أن من أهم واجبات الإدارة المساهمة في تنفيذ الاستراتيجيات والخطط الوطنية ذات العلاقة بالبيئة في المملكة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة على البيئة ورفع الوعي عند المواطنين.










مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/31 الساعة 23:12