انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات الموقف شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

وفاة 15 مهاجرا اثيوبيا علقوا في قارب بالبحر دون طعام أو ماء اسبوعا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قالت منظمة الهجرة التابعة للامم المتحدة، اليوم الاربعاء، ان 15 اثيوبيا لقوا حتفهم بعد ان علقوا في قارب بعرض البحر بين جيبوتي واليمن من دون طعام او ماء لمدة اسبوع كامل.

وذكرت المنظمة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): إن أكثر من 90 مهاجرا أثيوبيا علقوا في قارب اثر تعطل محرّكه في عرض البحر خلال رحلة بين جيبوتي واليمن لأسبوع كامل دون طعام أو ماء، ما أدى إلى وفاة 15 شخصاً على الأقل.

ونقلت المنظمة عن ناجين القول أنّ "البعض تُوُفي بسبب الجوع والعطش والبعض غرق عندما أُلقي به من على ظهر القارب، والآخرون توفوا في اليمن لانهم لم يستطيعوا الوصول إلى المراكز الصحية بالسرعة الكافية".

وقالت المنظمة انها تقوم حاليا بمعالجة أحد المهاجرين الناجين الذين وصلوا إلى اليمن، وتسعى في الوقت ذاته لمعرفة أماكن الناجين الآخرين كي توفر لهم أي مساعدات طارئة قد يحتاجونها، مشيرة إلى انّه "حالياً لا يُعرف موقع اغلب المهاجرين الآخرين".

مدار الساعة ـ