انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الإضراب يعم أماكن العمل في مشاريع الاونروا بقطاع غزة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة,أونروا
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/31 الساعة 13:55
حجم الخط

مدار الساعة - عم الإضراب منذ صباح اليوم الاربعاء أماكن العمل في مشاريع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) في قطاع غزة استجابة لقرار الهيئة العامة لاتحاد المقاولين في محافظات غزة، جراء عدم استجابة الوكالة لمطالبهم العادلة والمشروعة والمدعومة من القطاع الخاص وقوى المجتمع الفلسطيني الفاعلة.

وقال اتحاد المقاولين في قطاع غزة في بيان ان الاضراب عن العمل في مشاريع (الأونروا) سيستمر حتى غد الخميس "لرفع الظلم عن المقاولين واسترداد حقوقهم.

واعتبر الاتحاد الإضراب على مدار يومين بمثابة خطوة احتجاجية الثانية بعد الإضراب التحذيري يوم الاثنين الماضي، وقبل الشروع في الإضراب الشامل، في حال واصلت الوكالة الأممية تنصلها من حقوق المقاولين وتمسكها بآلية اعمار غزة التي تحولت لوسيلة ضغط وابتزاز مالي وأمني للمقاولين وفق البيان.

وقال رئيس اتحاد المقاولين أسامة كحيل إن اللجوء للإضراب جاء بعد استنفاذ كل الخطوات الناعمة والمناشدات التي لم تجد أذانًا صاغية وإرادة حقيقة لإنقاذ الاقتصاد الوطني من الانهيار الشامل.

وعبر كحيل عن أمله في إدراك الجميع مدى العجز الذي وصل له القطاع الخاص والمقاولون وعدم قدرتهم على استمرار العمل جراء احتجاز أموال المقاولين على مدار 12 عامًا، والتزام بعض المؤسسات الدولية بآلية اعمار غزة التي وصفهاب"العقيمة".

مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/31 الساعة 13:55